الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الدوري الإنجليزي.. الأندية تمنح الضوء الأخضر لعودة المشجعين

الدوري الإنجليزي.. الأندية تمنح الضوء الأخضر لعودة المشجعين

فريق ليفربول. (من المصدر)

سيكون بوسع أندية ليفربول وتشيلسي وبرايتون ووست هام الإنجليزية السماح لمشجعيها بالعودة إلى مدرجات ملاعبها بدءاً من الشهر المقبل، في ظل نظام جديد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في إنجلترا.

وتقع ملاعب تلك الأندية ضمن المناطق المصنفة من الدرجة الثانية، ما يعني أن بإمكانها استقبال ما يصل إلى 2000 مشجع.

في المقابل لن يتمكن عملاقا مدينة مانشستر (يونايتد وسيتي) وكذلك ليدز يونايتد من الحصول على نفس الفرصة لتصنيف المدينتين في المستوى الثالث.

ولم تقرر رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز موعد جدول المباريات التي ستقام في عطلة نهاية الأسبوع في 5 و 6 ديسمبر المقبل.

ويلعب تشيلسي وبرايتون على أرضهما ضد ليدز وساوثمبتون توالياً، فيما يحل ولفرهامبتون ضيفاً على ليفربول حامل اللقب في ملعب أنفيلد، بينما قد يستقبل وست هام المشجعين في ملعب لندن عند زيارة مانشستر يونايتد.

وتخلو ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز من الجماهير منذ الأزمة الناشئة عن «كوفيد-19» في مارس الماضي.

ورأى سكوت باركر، مدرب فريق فولهام العائد إلى الدرجة الممتاز أن هذا هو الهدف المطلوب من كرة القدم وقال «نأمل أن نتقدم في هذا الموضوع. لكننا نقوم بكل شيء ونلعب المباريات لكي نجمع الناس سوياً».

وقال ريك باري رئيس رابطة الدوري الإنجليزي (الدرجات الأدنى) إنه سيتم دراسة ما إذا كان سيتم نقل مباريات الثلاثاء المقبل إلى الأربعاء إذا تمكن أي من الأندية البيتية من السماح للمشجعين بالدخول بعد انتهاء فترة الإغلاق العام.

وكان من المقرر أن تسمح الحكومة للمشجعين بالعودة إلى الملاعب الرياضية بأعداد محدودة اعتباراً من 1 أكتوبر الماضي، بيد أنها ألغت ذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء البلاد.

ويخوض أرسنال مباراة على أرضه ضد رابيد فيينا النمساوي ضمن الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في 3 ديسمبر ومن المرجح أن أول مباراة أوروبية يشارك فيها نادٍ إنجليزي بوجود المشجعين.