السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الأهلي المصري إلى مونديال الأندية.. الطريق المحتمل ومواعيد المباريات

الأهلي المصري إلى مونديال الأندية.. الطريق المحتمل ومواعيد المباريات

الأهلي المصري يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا. (أ ف ب)

نجح النادي الأهلي المصري في الظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه من خلال الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين لهدف على ملعب ستاد القاهرة مساء أمس الجمعة في مباراة لعبت من دون حضور جماهيري.



المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني حقق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه والمصادفة أن ذلك حدث في المرتين على حساب نادي الزمالك المصري.



واستطاع الفارس الأحمر القاهري أن يصل إلى كأس العالم للأندية للمرة الأولى منذ 7 سنوات لكن هذه المرة لن يشارك في البطولة في اليابان أو في المغرب مثلما حدث في السابق بل في قطر.



الأهلي هو رابع فريق يتأهل رسمياً للبطولة عقب العملاق البافاري بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا وكذلك المستضيف نادي الدحيل القطري وفريق أوكلاند سيتي ممثل قارة أوقيانوسيا.



وسيصل بايرن ميونيخ مباشرة للدور نصف النهائي وهو الأمر الذي ينطبق كذلك على بطل قارة أمريكا الجنوبية والذي لم يتحدد بعد حيث وصلت بطولة كأس ليبرتادوريس لدور الـ16 فقط في الوقت الحالي بينما وصلت مسابقة دوري أبطال أمريكا الشمالية لدور ربع النهائي.



موعد البطولة

ينتظر أن تكون نسخة 2020 هي الأخيرة التي تلعب بالنظام القديم بتواجد 7 أندية فقط منافسة على اللقب وذلك لكون البطولة سوف تلعب بداية من عام 2021 من 24 فريقاً في الصين.



ستقام مسابقة كأس العالم للأندية 2020 في الدوحة في الفترة ما بين 1 فبراير إلى 11 فبراير 2021.



وكان من المنتظر أن تقام البطولة في عام 2020 الحالي لكن تم تأجيلها لفبراير العام المقبل بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا الذي أدى إلى تأخر إنهاء البطولات القارية.

مشوار الأهلي في البطولة



تلعب مباراة الافتتاح في كأس العالم للأندية في 1 فبراير 2021 بين نادي الدحيل القطري وأوكلاند سيتي ممثل قارة أوقيانوسيا ومن سيتأهل بين الثنائي سيصل إلى ربع النهائي.



وينتظر الأهلي في دور ربع النهائي إما الفائز من لقاء الدحيل وأوكلاند سيتي أو الفائز من مباراة بطل دوري أبطال آسيا وبطل أمريكا الشمالية حيث سينتظر النادي القاهري القرعة لمعرفة منافسه الأول في البطولة.



يذكر أن بطولة دوري أبطال آسيا تشهد في الفترة الحالية إقامة منافسات دور المجموعات للقسم الشرقي بينما نجح برسيبوليس الإيراني في بلوغ المباراة النهائية ممثلاً عن القسم الغربي بينما في أمريكا الشمالية تأهل لدور ربع النهائي 3 أندية أمريكية و3 أندية مكسيكية بجانب فريق من كندا وآخر من الهندوراس.