الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

نابولي يواجه روما بقميص الأرجنتين تكريماً لأسطورته مارادونا

نابولي يواجه روما بقميص الأرجنتين تكريماً لأسطورته مارادونا

فريق نابولي. (من المصدر)

يواجه نابولي، اليوم الأحد، ضيفه روما في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم بقميص المنتخب الأرجنتيني، وذلك تكريماً لأسطورته دييغو مارادونا الذي فارق الحياة الأربعاء عن 60 عاماً إثر انتكاسة صحية.

وكشف النادي الجنوبي في بيان الأحد أنه كان يعتزم استخدام القميص الجديد قبل وفاة النجم الأرجنتيني الفائز مع بلاده بلقب مونديال 1986، موضحاً «قبل عام، بالتعاون مع كابا (شركة المستلزمات الرياضية الراعية للفريق)، راودتنا فكرة قميص خاص يذكرنا بدييغو مارادونا وببلده الحبيب الأرجنتين والعلاقة الوطيدة بسكان نابولي».

وأوضح البيان المصحوب بالخطين العموديين الأزرق والأبيض لقميص المنتخب الأرجنتيني «كنا نأمل أن يتمكن دييغو من رؤيته، ولمَ لا أن يضعه على كتفيه...»، مشيراً إلى أن «تقديم الطقم الجديد كان مقرراً أصلاً من أجل المرحلة التاسعة، بمناسبة مباراة نابولي ضد روما. (الآن وبعد وفاة مارادونا) القميص الذي سيرتديه اللاعبون مساء (الأحد) سيكون له معنى أكبر مما كان يتصور».

وسبق للاعبي نابولي أن كرَّموا مارادونا الخميس قبل مباراة فريقهم مع رييكا الكرواتي (2-صفر) في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» على ملعب «سان باولو»، وذلك من خلال ارتداء القميص رقم 10 واسم الأسطورة.

وارتدى جميع اللاعبين الشارة السوداء واحتفظوا بالقميص الرمز خلال تقديم الفريقين وخلال دقيقة الصمت حيث ظهرت صورة للغائب الأكبر على شاشة عملاقة داخل الملعب.

ومنذ إعلان خبر الوفاة، توافد الآلاف من أنصار نابولي باتجاه ملعب «سان باولو» الذي سيطلق عليه قريباً اسم مارادونا كما اقترح ذلك عمدة المدينة الأربعاء، في حين صرح رئيس النادي أوريليو دي لورنتيس «أعتقد أنه من المنصف أن نسمي ملعب سان باولو باسمك لكي تبقى معنا».