الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

أنطونيو كونتي.. خير صديق لريال مدريد

أنطونيو كونتي.. خير صديق لريال مدريد

أنطونيو كونتي. (غيتي)

أشعل شاختار دونيتسك الأوكراني، حسابات التأهل في المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا، بانتصاره على ريال مدريد بهدفين لصفر في إطار منافسات الجولة الخامسة رافعاً رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 7 نقاط في المركز الثالث.

خسارة كان وقعها أقل ضرراً على ريال مدريد، عقب إطاحة إنتر ميلان بالمتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ في عقر داره بنتيجة (2ـ3). فوز استعاد به إنتر أيضاً حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ16، بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط يحتل بها قاع الترتيب.

جاء فوز إنتر ميلان أيضاً كمسكن لآلام هزيمة ريال مدريد ضد شاختار، وزاد من حظوظهم في الوصول إلى الدور الثاني. انتصار النادي الإيطالي يأتي ليظهر من جديد مفارقة غريبة في المجموعة، بشأن الدور المساعد الذي يلعبه إنتر ميلان في إنقاذ بطل أوروبا 13 مرة من خروج قد يكون تاريخياً وغير مسبوق من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وكان انتصارا ريال مدريد في المجموعة جاءا ضد إنتر ميلان، وهو ما يعني أن النادي الإسباني قد جمع 6 نقاط من نقاطه السبع ضد إنتر، مقابل خسارتين ضد شاختار، وتعادل ضد بوروسيا مونشنغلادباخ.

وستكون الجولة الختامية للمجموعة غاية في الإثار والتشويق، حيث لا يزال بإمكان أي من الفرق الأربعة الوصول إلى دور الـ16، أو خسارة حتى فرصة اللعب في الدوري الأوروبي.

ويملك بوروسيا مونشنغلادباخ 8 نقاط في الصدارة، ولدى شاختار دونيتسك، وريال مدريد 7 نقاط، فيما يتذيل إنتر ميلان المجموعة بخمس نقاط.

وربما يكون ريال مدريد في حاجة لخدمة أخيرة من إنتر ميلان في الجولة الختامية لضمان تأهله إلى الدور الثاني.

يجب على إنتر إذا ما أراد التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، هزيمة شاختار دونيتسك في «سان سيرو»، ويأمل ألا تنتهي مواجهة ريال مدريد ضد بوروسيا مونشنغلادباخ بالتعادل.

هذا لأنه إذا أنهى إنتر وريال مدريد المجموعة بالتعادل في عدد النقاط، فسيكون لدى الإسبان التفوق في المواجهات المباشرة.

لذلك هناك خطر أن يرضى ريال مدريد وغلادباخ بالتعادل ولكن هذه ليست فكرة رائعة لرجال زين الدين زيدان أيضاً، لأنه إذا تعادل ريال مدريد وحصل شاختار دونيتسك على نقطة ضد إنتر، فإن الإسبان سيهبطون إلى المركز الثالث.

وإذا لم يتغلب إنتر على شاختار، فسوف ينهي المجموعة في المركز الأخير، ولن يتأهل إلى الدور الأوروبي. تعثر إنتر قد يهدد حظوظ ريال مدريد في التأهل في حال عدم فوزه على غلادباخ، حيث سيكون تعادل شاختار كافياً لعبورهم للدور الموالي برصيد 8 نقاط، بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة على ريال مدريد.