الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
زين الدين زيدان. (AP )

زين الدين زيدان. (AP )

حسابات تأهل ريال مدريد كأول أو ثاني المجموعة في دوري الأبطال؟

اشتعلت حسابات التأهل في المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا، عقب الهزيمة المفاجئة لريال مدريد ضد مضيفه شاختار دونيتسك، وفوز إنتر ميلان متذيل ترتيب المجموعة على المتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ، وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

ورفع شاختار رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 7 نقاط في المركز الثالث. فيما استمر بوروسيا مونشنغلادباخ في الصدارة بثماني نقاط، ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 5 نقاط في المركز الأخير، معززاً حظوظه في التأهل إلى الدور الموالي.

ويستقبل ريال مدريد في الجولة الأخيرة بوروسيا مونشنغلادباخ، فيما يستقبل إنتر ميلان شاختار في «سان سيرو»، وتدخل الفرق الأربعة الجولة الختامية وهي تملك حظوظاً للوصول إلى دور الـ16.

في هذه المساحة نعرفكم على النتائج التي يحتاجها الريال لتفادي إقصاء تاريخي من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا:

يتأهل ريال مدريد إلى دور الـ16 إذا فاز على بوروسيا مونشنغلادباخ كأول المجموعة وتعثر شاختار أمام إنتر بالخسارة أول التعادل، في حين سيتأهلون في المركز الثاني إذا فاز على غلادباخ، وفاز شاختار على إنتر ميلان، ويتأهل الريال في المركز الثاني إذا تعادل مع غلادباخ، وخسر شاختار ضد إنتر ميلان.

ويذهب بطل أوروبا 13 مرة إلى الدوري الأوروبي إذا خسر أمام غلادباخ، ولم يفز إنتر ميلان على شاختار أو إذا تعادل الريال مع غلادباخ، وتعادل شاختار أيضاً مع إنتر، ويقصى من المنافسات الأوروبية إذا خسر أمام غلادباخ، وفاز إنتر ميلان على شاختار.

#بلا_حدود