الخميس - 28 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 28 يناير 2021
قرعة دوري أبطال أوروبا. (آس)

قرعة دوري أبطال أوروبا. (آس)

تعرّف على موعد قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا والفرق المتأهلة

أقيمت الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا (2021/2020)، حيث حسمت العديد من الأندية تأهلها لدور الـ16، فيما تنتظر أندية كبرى أخرى كريال مدريد، مانشستر يونايتد، وإنتر ميلان، الجولة السادسة الأخيرة لحسم مصيرها.

لكن عموماً أكثر من نصف الفرق التي ستشكل أضلاع دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا معروفة بالفعل. وعلى الرغم من عدم معرفة بقية الفرق المتأهلة، إلا أنه حسب صحيفة «آس» تم بالفعل تحديد موعد ومكان إقامة قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

متى وأين ستقام القرعة؟

تجري قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال يوم الاثنين 14 ديسمبر، الساعة 14:00 بتوقيت أبوظبي (غرينتش +4). سيكون المكان المختار لاستضافة هذا الاجتماع هو بيت كرة القدم الأوروبية، الواقع في «نيوم» السويسرية. ويمكن مشاهدة القرعة عبر الإنترنت من خلال قناة الاتحاد الدولي لكرة القدم «يويفا»، كما حدث في القرعة السابقة لمرحلة المجموعات.

قواعد القرعة

تقسم الفرق المصنفة إلى صنفين: الأول سيضم الفرق الثمانية التي تصدرت مجموعتها، بينما سيضم الوعاء الثاني الفرق الثمانية التي حلت في الوصافة. وسيتم اعتماد القوانين المعروفة لسحب القرعة كعدم مواجهة الأندية من نفس البلد بعضها البعض في هذا الدور.

تاريخ إقامة مباريات دور الـ16

سيكون تاريخ إقامة مباريات ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا هو 16 و17 و23 و24 فبراير. بينما ستقام مباريات الإياب في 9 و10 و16 و17 مارس. ومن المرتقب أن تلعب الفرق التي تصدرت مجموعتها مباراة الذهاب خارج أرضها، وبالتالي ستلعب مباراة الإياب على أرضها.

الأندية التي ضمنت تواجدها رسمياً في دور الـ16:

الأندية التي ضمنت تأهلها رسمياً في دور الـ16 هي: تشيلسي، إشبيلية، برشلونة، يوفنتوس، مانشستر سيتي، بايرن ميونيخ، ليفربول، بورتو، بوروسيا دورتموند.

#بلا_حدود