الخميس - 28 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 28 يناير 2021
فيديريكو كييزا. (إي بي أيه)

فيديريكو كييزا. (إي بي أيه)

«إنريكو وفيديريكو كييزا».. عائلة جديدة تدخل تاريخ دوري الأبطال

لم يمر الهدف الذي سجله الجناح الإيطالي فيديريكو كييزا مع يوفنتوس أمام فيرينتسفاروشي المجري يوم أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، مرور الكرام، حيث أعلن عن دخول عائلة جديدة لقائمة العائلات التي صنعت التاريخ في المسابقة «ذات الأذنين».



وحقق يوفنتوس الفوز على فيرينتسفاروشي بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن الجولة الخامسة من سابع مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث سجل فيديريكو هدفاً وصنع هدفاً آخر للإسباني ألفارو موراتا، لينضم إلى والده إنريكو كييزا الذي سجل في هذه البطولة بقميص يوفنتوس في وقتٍ سابق.

ولعب كييزا الأب 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا وسجل 10 أهداف وصنع 4 بقميصي بارما وفيورنتينا، قبل أن يسجل ابنه أول هدف له فيها يوم أمس.

ومر 20 عاماً و256 يوماً على آخر هدف سجلته عائلة كييزا عن طريق إنريكو، في مباراة فيورنتينا وبوردو، في عام 2000 تحديداً.

ولم يكن فيديريكو وإنريكو أول ابن ووالده يسجلان في البطولة الأوروبية الأكبر على مستوى الأندية، حيث انضما لقائمة العائلات التي حققت الإنجاز نفسه.

فيديريكو كييزا واحتفاليةبهدف الأبطال. (إي بي أيه)



ماركوس وليليان تورام

سجل ليليان الأب هدفاً واحداً في 69 مباراة خاضها، لكنه كان يلعب في مركز الظهير الأيمن، في حين سجل ماركوس هدفين في أول مباراة له لكنه يلعب في مركز هجومي.

جاستن وباتريك كلويفرت

تمكن الأسطورة الهولندية باتريك كلويفرت من تسجيل 29 هدفاً في 71 خاضها مع عدة أندية أوروبية أبرزها برشلونة، بينما سجل ابنه جاستن هدفاً واحداً في 10 مباريات.

زلاتكو ولوكا زاهوفيتش

سجل السلوفيني زلاتكو زاهوفيتش 11 هدفاً في 32 مباراة خاضها في البطولة مع أندية بورتو وأولمبياكوس وفالنسيا، قبل أن يسجل ابنه لوكا هدفه الأول والوحيد بقميص ماريبور في عام 2014.

عبيدي بيليه وجوردان وأندريه أيو

عبيدي بيليه حقق إنجازاً أكبر بعدما سجل 3 أهداف، حيث تمكن 2 من أبنائه من التسجيل أيضاً وهما جوردان وأندريه أيو اللذان سجلا 7 أهداف.

#بلا_حدود