الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

7 لاعبين في ريال مدريد ينتظرون قرار رحيل زيدان

7 لاعبين في ريال مدريد ينتظرون قرار رحيل زيدان

رودريغيو وفينسيوس. (غيتي)

90 دقيقة سوف تحسم مصير المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في ريال مدريد، إما التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ألفريدو دي ستيفانو عقب مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ مساء الأربعاء في آخر جولات دور المجموعات أو إعلان النادي عن قرار إقالته.



ريال مدريد نجح في إدراك التعادل 2-2 بهدف في اللحظات الأخيرة من البرازيلي كاسيميرو في مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ على ملعب بروسيا بارك في الجولة الثانية من دور المجموعات لكنه الآن مطالب بالفوز في غياب نجمه الأول البلجيكي إيدين هازارد.



ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بينما يتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ المجموعة بمجموع 8 نقاط ويتواجد شاختار دونيتسك في الوصافة برصيد 7 نقاط ثم إنتر ميلان في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.



ريال مدريد سيضمن التأهل لدور المقبل في حال الفوز، دون النظر لنتيجة اللقاء الأخير ويحتل المركز الأول، حال عدم فوز شاختار على إنتر ميلان، والمركز الثاني حال فوز الفريق الأوكراني.



ويمكن لفريق زيدان خطف بطاقة التأهل في حال التعادل أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بشرط فوز إنتر ميلان على الفريق الأوكراني.



السعداء السبعة برحيل زيدان


بحسب شبكة «ديفنسا سنترال» فإن زيدان لا يحظى بالدعم الكامل من قبل غرفة خلع الملابس في الفريق الأبيض العاصمي في الوقت الحالي بسبب فقدان المدرب الفرنسي الثقة في العديد من عناصر الفريق.

زيدان من بين المدربين النادر تغيير قناعاتهم في اللاعبين وهو ما دفع غاريث بيل وإبراهيم دياز وخاميس رودريغيز وكوبو بالرحيل عن النادي وكذلك الحال مع أشرف حكيمي وسيرغيو ريغيلون، هناك من رحل بشكل نهائي ومن فضل الذهاب لمدة موسم على سبيل الإعارة على أمل رحيل زيدان أمثال كوبو ودياز، وهناك من خرج معاراً لموسم مثل بيل لأسباب مالية.

الثنائي فينيسيوس جونيور ولوكا يوفيتش يدركان أن زيدان يفضل إيدين هازارد وكريم بنزيمة ولوكاس فاسكيز في الخط الهجومي لذلك رحيل زيدان سوف يكون بمثابة عودة الفرصة لحصول الثنائي على دقائق لعب أكثر.

ميليتاو هو الآخر يعلم أن زيدان يفضل راموس وفاران وناتشو في خط الدفاع والحال ينطبق على إيسكو ورودريغو حيث يفضل المدرب الفرنسي في الوسط لاعبين أمثال أسينسيو وفاسكيز وأوديغارد ومودريتش وكروس وكاسيميرو وفالفيردي.

ماريانو دياز يدرك جيداً أنه أصبح اللاعب الثالث في هجوم الفريق الأبيض بعد بنزيمة ويوفيتش وكذلك مارسيلو خرج من حسابات زيدان بسبب الاعتماد على الفرنسي فيرلاند ميندي بشكل أساسي.

فينيسيوس جونيور، لوكا يوفيتش، إيدير ميليتاو، إيسكو، مارسيلو، ماريانو دياز ورودريغو غوس هم السباعي الذين يأملون في رحيل زيدان عن النادي الملكي في أسرع وقت ممكن على أمل تواجد مدرب جديد يؤمن بقدراتهم في الفترة المقبلة، لا أحد منهم يعتقد أن له فرصة النجاح في ريال مدريد في الفترة المقبلة في حال استمر المدرب الفرنسي في منصبه لفترة أطول.