الثلاثاء - 19 يناير 2021
الثلاثاء - 19 يناير 2021
بيتر هاوجي محتفلاً بهدف في مرمى سيلتك. (أ ف ب)
بيتر هاوجي محتفلاً بهدف في مرمى سيلتك. (أ ف ب)

بيتر هاوجي يسحر «الطليان» ويسطع نجماً في ميلان

سطع نجمٌ نرويجي جديد على الساحة الأوروبية بعد ظهور إيرلينغ هالاند في ريد بول سالزبرغ ومن ثم بوروسيا دورتموند، ومارتن أوديغارد مع ريال سوسيداد وريال مدريد، وهو ينس بيتر هاوجي، لاعب إيه سي ميلان.



ولفت بيتر هاوغ (21 عاماً) أنظار الأندية الأوروبية في الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي رفقة فريقه السابق بودو غليمت النرويجي، ولحسن حظه التقى فريقيه القديم والجديد معاً في التصفيات المؤهلة إلى الدوري الأوروبي، ليخطف الأنظار ويجبر «الروسونيري» على التوقيع معه مقابل 6 ملايين يورو.



ولعب هاوجي أول دقائقه في ميلانو خلال مباراة سبيزيا في 4 أكتوبر الماضي، قبل أن يسجل أول هدف له أمام سيلتك في الجولة الأولى من مجموعات الدوري الأوروبي، ومن ثم توهج في الفترة الأخيرة بتسجيله هدف تأكيد الفوز أمام نابولي في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف لهدف، وتسجيل هدف وصناعة آخر يوم أمس الخميس أمام سيلتك في مباراة ثانية.

بيتر هاوجي أمام سيلتك. (رويترز)



ينس بيتر هاوجي يخطف أنظار الصحافة الإيطالية

ولم تتوانَ الصحافة الإيطالية عن الإشادة بما قدمه بيتر هاوجي في الشوط الثاني من المباراة، ليقود فريقه إلى الفوز على سيلتك بأربعة أهداف لهدفين، وفي نفس الوقت منح ميلان بطاقة التأهل إلى دور 32 بشكلٍ رسمي.



وكتبت صحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» عن هاوجي «لم يكن خطيراً في الشوط الأول لكنه لعب كجناح في الشوط الثاني ليراوغ ويسجل ويصنع»، مضيفة «المستقبل ملك له».



وقالت صحيفة «توتو سبورت» عن ما قدمه «كان له تأثير هائل، لقد سجل في مباراة الذهاب ضد سيلتك واليوم عاد للتسجيل».



وجاء في صحيفة «كوريري ديلو سبورت» أن هاوجي «نزل بسلاسة على اليسار، الهدف كان جهداً فردياً مذهلاً وسجل 3 أهداف في البطولة حتى الآن».



وبالنسبة لتقييمه من الصحف الثلاث فقد بلغ 7.5 من 10.

#بلا_حدود