الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
ميسي ورونالدو من قمة برشلونة ويوفنتوس. (أ ف ب)

ميسي ورونالدو من قمة برشلونة ويوفنتوس. (أ ف ب)

ميسي ضد رونالدو.. من تفوق على الآخر في قمة كامب نو؟

كان يوم أمس الثلاثاء جميلاً للغاية عندما التقط ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو صورة تجمعهما في قمة كامب نو بين برشلونة ويوفنتوس ضمن الجولة السادسة والأخيرة من مجموعتهما في دوري أبطال أوروبا، والتي قد تكون الصورة الأخيرة بينهما على الملاعب في ظل اقترابهما من سن الاعتزال، وابتعادهما عن بعضهما البعض منذ انتقال البرتغالي إلى يوفنتوس.

وشهدت دقائق المباراة 90 ميل كفة التفوق لصالح رونالدو على ميسي، بسبب تسجيل النجم البرتغالي هدفين من ركلتي جزاء، في حين فشل الأرجنتيني في زيارة شباك الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون، وفي النهاية حقق يوفنتوس الفوز بثلاثة أهداف دون مقابل.

الأرقام تمنح ميسي التفوق على رونالدو

وبشكلٍ عام حقق يوفنتوس نتيجة مستحقة على برشلونة بالفوز عليه بثلاثية، لكن رونالدو لم يفعل الشيء نفسه أمام ميسي والأرقام تؤكد ذلك، لأن «البرغوث» الأرجنتيني الذي يعيش أسوأ مواسمه لم يقدم مباراة كبيرة لكنه سدد 11 تسديدة منها 7 بين الخشبات الثلاث، مقابل 4 تسديدات لرونالدو منها 3 بين الخشبات الثلاث، إضافة إلى ركلتي جزاء.

على صعيد آخر لمس ميسي الكرة 125 مرة بينما لمسها رونالدو 51 مرة فقط، بينما راوغ الأرجنتيني لاعبي يوفنتوس 5 مرات من أصل 10 محاولات، مقابل مراوغة واحدة فقط فاشلة للبرتغالي.

الصحافة الإيطالية تغرد عكس الأرقام ووصفت رونالدو بأنه أفضل لاعب في المباراة بسبب التزامه الواضح على أرض الملعب وتسجيل هدفين أمام برشلونة، حيث كتبت لاغازيتا ديلو سبورت عنواناً جميلاً، وجاء فيه «ظهر رونالدو كأنه شقيق ميسي الأصغر، وليس الأكبر بعامين».

#بلا_حدود