السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ليفاندوفسكي يكسر هيمنة ميسي ورونالدو ويتوج بجائزة "الأفضل"

ليفاندوفسكي يكسر هيمنة ميسي ورونالدو ويتوج بجائزة "الأفضل"

رئيس فيفا يسلم ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في العالم. (أ ف ب)

أحرز البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم جائزة أفضل لاعب في العالم وذلك في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على جوائز "الأفضل" لعام 2020.

وتم الإعلان عن فوز ليفاندوفسكي بالجائزة اليوم الخميس خلال حفل الفيفا والذي أقيم هذا العام كحدث افتراضي في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية دون حضور المتنافسين على الجوائز المختلفة أو الضيوف بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

ولعب ليفاندوفسكي دوراً بارزاً في تتويج بايرن بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي كما أصبح ثاني لاعب فقط في التاريخ يقود فريقه للفوز بثلاثية من بينها لقب دوري الأبطال ويتصدر قائمة الهدافين في البطولات الثلاثة في الموسم نفسه.

الإنجليزية برونز أفضل لاعبة في العالم



حصدت الإنجليزية لوسي برونز جائزة أفضل لاعبة في العالم وذلك في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على جوائز "الأفضل" لعام 2020.

وتفوقت برونز على الفرنسية ويندي رينار والدنماركية بيرنيل هاردر اللتين وصلتا معها للقائمة النهائية.

وفازت برونز ورينار بالثلاثية (دوري وكأس فرنسا ودوري أبطال أوروبا) مع ليون الفرنسي في الموسم الماضي قبل انتقال برونز في صيف هذا العام إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

مانويل نوير أفضل حارس مرمى



فاز الألماني الدولي مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم وذلك في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على جوائز "الأفضل" لعام 2020.

وتفوق نوير في الاستفتاء على الجائزة على البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي والسلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني.

هدف سون هيونغ الأجمل



توج الكوري الجنوبي سون هيونج مين نجم توتنهام الإنجليزي اليوم الخميس بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2020.

وتفوق هدف اللاعب الكوري على هدفين آخرين للأوروغوياني الدولي لويس سواريز مع فريقه السابق برشلونة الإسباني ومواطنه جورجيان دي أراسكايتا مع فريقه فلامنجو البرازيلي.

الفرنسية بوهدي أفضل حارسة مرمى



أحرزت الفرنسية سارة بوهدي جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم وذلك في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على جوائز "الأفضل" لعام 2020.

وتفوقت بوهدي حارسة مرمى ليون الفرنسي والتي ساهمت في فوز الفريق بالثلاثية (دوري وكأس فرنسا ودوري أبطال أوروبا) على كريستانتي إندلر حارسة مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب تشيلي والتي قادت منتخب بلادها للقب البطولة الدولية في ساو باولو بالبرازيل وفازت مع سان جيرمان بالمركز الثاني في الدوري الفرنسي وبلغت معه المربع الذهبي لدوري الأبطال الأوروبي في الموسم الماضي.

كما تفوقت بوهدي أيضاً على الأمريكية أليسا نايهير حارسة مرمى شيكاغو ريد ستارز الأمريكي والتي قادت منتخب بلادها للفوز ببطولة اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

الألماني كلوب أفضل مدرب في العالم



نال الألماني يورغن المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2020.

وتفوق كلوب على مواطنه هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني والأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني لليدز يونايتد الإنجليزي واللذين وصلا معه للقائمة النهائية.

وقاد الألماني كلوب فريق ليفربول لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الغائب عنه منذ 30 عاماً كما حقق رقماً قياسياً لليفربول بحصد 99 نقطة في مسيرته بالمسابقة خلال الموسم الماضي.

الهولندية فيجمان أفضل مدرب كرة نسائية



حققت الهولندية سارينا فيجمان مدربة المنتخب الهولندي لكرة القدم جائزة أفضل مدرب كرة قدم نسائية في العالم لعام 2020.

وتفوقت فيجمان في الصراع على الجائزة مع الإنجليزية إيما هايس مدربة تشيلسي الإنجليزي والمدرب الفرنسي جان لوك فاسور المدير الفني لفريق ليون الفرنسي اللذين وصلا أيضاً للقائمة النهائية.

الإيطالي أغنيسي يحصل على جائزة اللعب النظيف



حصل الإيطالي ماتيا أغنيسي (17 عاماً) على جائزة اللعب_النظيف لعام 2020، بعد تقديمه الإسعافات الأولية لأحد لاعبي الخصم الذي فقد وعيه إثر اصطدامه به في إحدى المباريات.

البرازيلي فرانشيسكو أفضل مشجع



فاز البرازيلي ماريفالدو فرانشيسكو بجائزة فيفا للمشجعين لعام 2020، بعدما قام بالسير لمدة 12 ساعة وعبر 3 مدن لمشاهدة مباريات فريقه سبورت ريسيفي في الدوري البرازيلي.



لاعبو بايرن وليفربول يسيطرون على التشكيلة المثالية



فرض لاعبو بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنجليزي هيمنتهم اليوم الخميس على التشكيلة المثالية (منتخب العالم) لعام 2020.

وضمت التشكيلة المثالية التي أعلنت اليوم:

في حراسة المرمى: البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول الإنجليزي).

وفي الدفاع: الهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول الإنجليزي)، ألكسندر أرنولد (ليفربول الإنجليزي)، الإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد الإسباني).

خط الوسط: الكندي ألفونسو ديفيز (بايرن ميونخ الألماني)، البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)، الإسباني تياغو ألكانتارا (بايرن ميونخ الألماني/ليفربول الإنجليزي)، جوشوا كيميتش (بايرن ميونخ الألماني).

في الهجوم: البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي)، الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ الألماني).