الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

عقوبة قاسية لـ كافاني بسبب منشور على إنستغرام

عقوبة قاسية لـ كافاني بسبب منشور على إنستغرام

كافاني. (AFP)

أوقف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الأورغوياني إدينسون كافاني، مهاجم فريق مانشستر يونايتد، 3 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه استرليني (136 ألف دولار)، وذلك بعد اعترافه بتهمة تتعلق بمنشور في مواقع التواصل الاجتماعي.

واستخدم المهاجم الدولي الأوروغوياني البالغ من العمر 33 عاماً، والذي سيؤدي بعض الخدمات الاجتماعية والتعليمية كجزء من العقوبة، كلمة تم تصنيفها على أنها عبارة عنصرية عبر منصة تبادل الصور «إنستغرام».

وحذف كافاني المنشور بعدما تم إخطاره بتأثيره، لكن الاتحاد الإنجليزي واصل اتهامه له، وسيغيب عن مواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، وكذلك مواجهة الدور قبل النهائي لكأس الرابطة المحترفة أمام مانشستر سيتي ومباراة أمام واتفورد في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وذكر الاتحاد الإنجليزي في بيان له عبر موقعه الرسمي، أن منشور كافاني كان مهيناً ومسيئاً وغير لائق، وأدى إلى تشويه سمعة اللعبة.

وسيتم الكشف عن الأسباب الكاملة للعقوبة في وقت لاحق، حيث كانت مدة الإبقاء هي الحد الأدنى المسموح به في مثل هذه المواقف، كما أعرب مانشستر يونايتد عن أمله أن يتم الاتفاق على أن كافاني «ليس عنصرياً».

وأوضح مانشستر يونايتد في بيانه: «كما ذكر كافاني، فإنه لم يكن يعلم أن كلماته يمكن أن تتم إساءة فهمها، كما أنه تقدم باعتذاره بصدق عن المنشور ولكل من أساء إليه».

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 30 نقطة.