الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
صورة مركبة لبنزيمة وميسي وراموس. (غيتي)

صورة مركبة لبنزيمة وميسي وراموس. (غيتي)

بالأرقام.. أفضل 10 لاعبين في الليغا عام 2020

يفضل الكثير من عشاق الساحرة المستديرة متابعة كرة القدم الإسبانية، على الأرجح، وذلك بسبب الفنيات العالية التي يتمتع بها نجوم الليغا في الوقت الحالي.



ريال مدريد وأتلتيكو مدريد دخلا في صراع شرس في كأس السوبر في جدة، بينما السباق كان بين برشلونة وريال مدريد في الليغا، وانتهت المنافسات في النهاية لمصلحة زين الدين زيدان، كما قدمت أندية ريال سوسيداد وفياريال وإشبيلية عروضاً رائعة في الدوري الموسم الماضي.



نقدم لكم أبرز 10 لاعبين في الدوري الإسباني في عام 2020 الماضي بحسب شبكة «سبورتس كيدا»:

10. جيرارد مورينيو (فياريال)

جيرارد مورينو. (سبورتس كيدا)



ظهر فياريال بشكل قوي تحت قيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري، وكان للاعب جيرارد مورينو دور بارز في النتائج الإيجابية للغواصات الصفراء.

مورينو تفوق على باكو ألكاسير في الفوز بمكان أساسي في خط الهجوم، وهو رابع هدافي الليغا في الموسم الماضي برصيد 8 أهداف من اللعب في 14 لقاء، كما تمكن من صناعة هدف وحيد.



اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً أحرز 18 هدفاً في الليغا في الموسم الماضي.

9. جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد)

جواو فيليكس. (سبورتس كيدا)



تعرض البرتغالي لانتقادات قاسية عند الانضمام لأتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو من صفوف بنفيكا، وعانى من بداية مخيبة للآمال، لكنه سرعان ما أثبت أنه صفقة رابحة لفريق المدرب دييغو سيميوني.

صانع الألعاب الشاب يتميز بتمريرات سحرية في الثلث الهجومي من الملعب، ويعد لاعباً لا غنى عنه لدى متصدر الليغا في الموسم الحالي.

فيليكس (21 عاماً) شارك في 13 لقاء في الليغا هذا الموسم من بينها 9 كأساسي وسجل 5 أهداف وصنع هدفين ونال جائزة رجل المباراة في 3 مناسبات.

8. ميكيل أويارزابال (ريال سوسيداد)

ميكيل أويارزابال. (سبورتس كيدا)



المستويات الرائعة التي يقدمها اللاعب الإسباني أويارزابال (23 عاماً)، ساهمت في تواجده في قائمة المدرب لويس إنريكي مع منتخب اللاروخا.

أويارزابال لعب 12 لقاء في الدوري الإسباني هذا الموسم وسجل 7 أهداف وصنع 3 وجاء كرجل للقاء في مباراتين.

اللاعب الشاب صنع 11 هدفاً في الليغا في الموسم الماضي لا يتفوق عليه سوى فقط ليونيل ميسي الذي صنع 21 هدفاً.

7. إياغو أسباس (سيلتا فيغو)

إياغو أسباس. (سبورتس كيدا)



تؤكد الكثير من جماهير سيلتا فيغو أن تواجده في صفوف الفريق ساهم في عدم هبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي وذلك بسبب أهدافه الحاسمة.

أسباس هو معشوق جماهير ملعب بالايدوس، حيث سجل 14 هدفاً في الموسم الماضي، بجانب تسجيل 8 أهداف، وصناعة 4 أهداف في الموسم الجاري، ليساهم في تواجد الفريق في المركز الثامن في جدول ترتيب الليغا الحالي.

6. لوكا مودريتش (ريال مدريد)

لوكا مودريتش. (سبورتس كيدا)



أصر زين الدين زيدان على تمديد عقد الأنيق الكرواتي لوكا مودريتش، بسبب المستويات الرائعة التي يقدمها مع الفريق الأبيض العاصمي في الفترة الماضية.

وتشير التقارير أن ريال مدريد توصل لاتفاق للحفاظ على مودريتش لمدة عام ليستمر حتى يونيو 2022 مع الفريق العاصمي.

مودريتش، 35 عاماً يثبت أن الذهب لا يصدأ بسبب العروض الخيالية التي يقدمها، شارك هذا الموسم في 15 لقاء وسجل 3 أهداف وصنع هدفاً.

5. توني كروس (ريال مدريد)

توني كروس. (سبورتس كيدا)



لاعب آخر من ريال مدريد ينثر سحره الكروي في الوسط، بسبب دقة تمريراته بجانب شخصيته القوية داخل الملعب ولياقته البدنية المميزة.

كروس واحد من أبرز الصفقات في تاريخ المرينغي، انضم مقابل 25 مليون يورو فقط من بايرن ميونيخ لكنه يعد من أبرز اللاعبين في وسط النادي عبر التاريخ.

الألماني نجح في تكوين وسط من العيار الثقيل لفريق زيدان بجانب الثنائي لوكا مودريتش وكاسيميرو.

4. ميكيل ميرينو (ريال سوسيداد)

ميكيل ميرينو. (سبورتس كيدا)



استمتع ميكيل ميرينو بعام ممتاز مع ريال سوسيداد ليصنف ضمن أبرز 4 لاعبين في الليغا في 2020.



ميرينو حول الفريق الباسكي لمرعب على ملعب أنويتا، يعتمد ريال سوسيداد على ميكيل ميرينو للانتقال بين الدفاع والهجوم وهو ما ساهم في تواجد الفريق في المركز الثالث في الليغا بالوقت الحالي.

اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً لعب 16 لقاء في الليغا هذا الموسم وسجل هدفاً وصنع هدفين ونال جائزة رجل اللقاء 3 مرات.

3. سيرخيو راموس (ريال مدريد)

سيرخيو راموس. (سبورتس كيدا)



لا شك أن ريال مدريد محظوظ بسبب امتلاك لاعب في خط الدفاع بقيمة قلب الأسد سيرخيو راموس، المدافع الأندلسي الذي يمنح زيدان الكثير من الأمان الدفاعي كلما شارك في صفوف الفريق.

راموس يصنف في الوقت الحالي كأفضل مدافعي الليغا على الإطلاق إن لم يكن في العالم، راموس سجل 11 هدفاً في فوز فريقه بالليغا في الموسم الماضي كأفضل مدافع يقوم بذلك منذ فيرناندو هييرو في موسم 1993-1994.

2. ليونيل ميسي (برشلونة)

ليونيل ميسي. (سبورتس كيدا)



عانى برشلونة بالكامل من عام مخيب للآمال بسبب الفشل في كأس السوبر المحلي، وتبعه سقوط مدوٍّ في الليغا وآخر في كأس ملك إسبانيا، ثم الهزيمة بفضيحة كبيرة بثمانية لهدفين أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.

ورغم معاناة برشلونة، لكن ميسي واصل إبداعاته لينجح في صناعة 16 هدفاً في الليغا عام 2020 أكثر بتسع تمريرات من صاحب المركز الثاني.

ميسي أحرز 7 أهداف من أصل 29 لبرشلونة في الليغا هذا الموسم، وهو ما يعادل 24% من أهداف الفريق الكتالوني.

1. كريم بنزيمة (ريال مدريد)

كريم بنزيمة. (سبورتس كيدا)



يعد كريم بنزيمة أفضل لاعب في ريال مدريد منذ رحيل كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس في صيف 2018.

الفرنسي المخضرم تحمل العبء في الهجوم في غياب الدون، في الموسم الحالي من الليغا لعب 14 لقاء في الليغا وسجل 8 أهداف وصنع 5 أهداف ونال جائزة رجل اللقاء في 4 مناسبات.

وكان بنزيمة وصيف هدافي الليغا برصيد 21 هدفاً، في الموسم الماضي بفارق 4 أهداف عن ليونيل ميسي.

#بلا_حدود