الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
إيرلنغ هالاند. (غيتي)

إيرلنغ هالاند. (غيتي)

البوندسليغا.. هالاند يعود إلى دورتموند وبايرن ميونيخ يواجه ماينز

من المتوقع أن يعود النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند إلى صفوف فريقه بوروسيا دورتموند بعد غيابه قرابة شهر عن الملاعب بسبب الإصابة، من أجل قيادته إلى المركز الرابع على حساب ضيفه فولفسبورغ، الأحد، في أبرز مباريات المرحلة الـ14 من الدوري الألماني لكرة القدم.



وغاب المهاجم الواعد عن آخر 4 مباريات في البوندسليغا و7 في جميع المسابقات بعد تعرضه لتمزق في عضلات الفخذ الخلفية مطلع ديسمبر، إلا أن ابن الـ20 عاماً انخرط في التمارين هذا الأسبوع، وأكد المدير الرياضي في النادي الأسود والأصفر، مايكل تسورك، أنه سيعود إلى الملاعب مع نهايته.



وتعتبر عودة هالاند مهمة جداً للفريق الذي عانى بغيابه من سوء النتائج، حيث اكتفى بفوز واحد في الدوري مقابل تعادل وهزيمتين آخرهما أمام أونيون برلين، ما جعله يتراجع إلى المركز الخامس بفارق 8 نقاط عن المتصدر بايرن ميونيخ ونقطتين عن فولسفبورغ.



وأقال دورتموند مدربه السويسري لوسيان فافر منتصف الشهر الفائت بعد الخسارة المدوية على أرضه أمام الوافد الجديد شتوتغارت بنتيجة 1-5، ليتولى المهام المدرب المؤقت إدين ترزيتش.



وفي حال الخسارة أمام فولفسبورغ، سيتلقى بطل ألمانيا عامي 2011 و2012 الهزيمة الرابعة توالياً على أرضه في الدوري للمرة الأولى منذ 20 عاماً.



وقال هالاند الذي سجل 17 هدفاً في 14 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم: «الأمر الأهم هو أن نبدأ جيداً ونختتم جيداً».



في ظل الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، استراحت غالبية أندية البوندسليغا قرابة الأسبوع، بعد أن خاضت مباريات ضمن منافسات الكأس قبل يومين من عيد الميلاد، وذلك في أقصر استراحة شتوية في

تاريخ الدوري.



لكن بعد أن تأجلت مباراة بايرن ميونيخ في الكأس إلى مطلع العام الجديد، سيدخل إلى مباراته ضد ضيفه الجريح ماينز، الأحد، مستريحاً أسبوعاً إضافياً، حيث من غير المتوقع أن يواجه صعوبة لحصد النقاط الثلاث.

حصة تدريبية لبايرن ميونيخ. (من المصدر)



ويحتل ماينز وصافة القاع من دون فوز في آخر 6 مباريات، ما أدى إلى إقالة مدربه يان-موريتس ليختي ومديره الرياضي في 28 ديسمبر، على أن يتولى مدرب هادرسفيلد الإنجليزي يان سيورت المهام مؤقتاً، حيث ستكون البداية أمام العملاق البافاري.



كما حدثت تغييرات مع المتذيل شالكه بتولي المدرب الجديد السويسري كريستيان غروس المهام في مباراته الأولى ضد المضيف هرتا برلين، السبت، حيث سيسعى لوضع حد لسلسلة من 29 مباراة من دون فوز.



ولم يحقق بطل ألمانيا في 7 مناسبات أي انتصار منذ قرابة العام وتحديداً منذ يناير الفائت، وهو على بعد مباراتين فقط من معادلة رقم تاسمانيا برلين السيئ لسلسلة من 31 مباراة من دون فوز حققه في عام 1966.

#بلا_حدود