الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
كين وسون ولوسيلسو. (غيتي)

كين وسون ولوسيلسو. (غيتي)

أقوى 5 «ثلاثيات» في كرة القدم الأوروبية هذا الموسم

قدّم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو واحدة من أقوى الثلاثيات والثنائيات الهجومية في أوروبا خلال هذا الموسم، حيث يتألق نجما توتنهام هوتسبير، الإنجليزي هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونغ مين على يده.



وشهد الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، والدوري الأوروبي تسجيل هاري كين وسون هيونغ مين 29 هدفاً، وانضم إليهما لاعب الوسط الأرجنتيني جيوفاني لوسيلسو الذي أحرز 5 أهداف، ليشكلوا مجتمعين واحدة من أقوى الثلاثيات في القارة الأوروبية.



ويتصدر كين وسون ولوسيلسو قائمة أكثر «الثلاثيات» تسجيلاً للأهداف في أوروبا وفي رصيدهم 34 هدفاً، متفوقين على أقوى مهاجمي أوروبا في الموسم الحالي 2020-2021.



وفي هذا التقرير تستعرض «الرؤية» قائمة أفضل الفرق التي تمتلك أكثر الثلاثيات تسجيلاً للأهداف على الصعيدين المحلي والأوروبي.



وتشهد القائمة غياب عدد من الأندية الأوروبية مثل برشلونة بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، ويوفنتوس مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، وريال مدريد رفقة الفرنسي كريم بنزيمة.



(كين، سون، لو سيلسو)- 34 هدفاً

تمكن هاري كين من إحراز 15 هدفاً، بينما سجل سون 14 هدفاً، وانضم لهما لو سيلسو بخمسة أهداف.

كين وسون. (غيتي)



(صلاح، ماني، غوتا)- 32 هدفاً

يمتلك ليفربول ثاني أقوى ثلاثي في القارة الأوروبية بتواجد النجم المصري محمد صلاح الذي سجل 16 هدفاً، والوافد الجديد البرتغالي ديوغو غوتا بتسعة أهداف، والدولي السنغالي ساديو ماني بسبعة أهداف.

غوتا وصلاح وماني. (غيتي)



(نيمار، مبابي، كين)- 32 هدفاً

يتواجد النادي الباريسي في المركز الثالث بنفس عدد أهداف ثلاثي ليفربول، بعدما أحرز الفرنسي كيليان مبابي 14 هدفاً، ويليه البرازيلي نيمار والإيطالي مويس كين بتسعة أهداف لكل منهما.

(ليفاندوفسكي، مولر، ساني)- 32 هدفاً

يمتلك المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي 20 هدفاً في الموسم الحالي، ليشكل ثلاثياً مرعباً بجانب توماس مولر الذي أحرز 7 أهداف وليوري ساني صاحب 5 أهداف.

ليفاندوفسكي وليروي ساني. (رويترز)

(فرنانديز، راشفورد، مارسيال)ـ 30 هدفاً

يتواجد في مانشستر يونايتد 3 لاعبين أحرزوا 30 هدفاً، وهم: البرتغالي برونو فرنانديز بـ14 هدفاً، والإنجليزي ماركوس راشفورد بـ13 هدفاً، وبرفقتهما الفرنسي أنتوني مارسيال صاحب 3 أهداف فقط.

#بلا_حدود