الثلاثاء - 02 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 02 مارس 2021
الإسباني سيرخيو ريغيلون لاعب توتنهام. (رويترز)

الإسباني سيرخيو ريغيلون لاعب توتنهام. (رويترز)

توتنهام ينتقد خرق نجومه لبروتوكول «كوفيد-19»

أدان نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم السبت خرق لاعبيه الأرجنتينيين إريك لاميلا وجيوفاني لو سيلسو والإسباني سيرخيو ريغيلون بروتوكولات فيروس كورونا المستجد بعد رصدهم في حفل كبير.

وتم تصوير نجوم توتنهام لاميلا ولو سيلسو وريغيلون في تجمع خلال فترة عيد الميلاد. وكان لاعب وست هام يونايتد الأرجنتيني الآخر مانويل لانسيني حاضراً أيضاً في الحفل، في خرق للإرشادات الحكومية المنصوص عليها في 19 ديسمبر الماضي والتي لا تسمح للذين يعيشون في مناطق المستوى الرابع من الخطورة، ومنها لندن، بالاختلاط مع أي شخص خارج منزلهم في أعياد الميلاد.

وتم تداول الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن المقرر أن يتخذ توتنهام إجراءات تأديبية بعد إصدار توبيخ غاضب على سلوك اللاعبين.

وغاب لاميلا عن تشكيلة النادي اللندني في مباراته ضد ليدز السبت في المرحلة الـ17 من الدوري، فيما جلس ريغيلون على مقاعد البدلاء، وغاب لو سيلسو بسبب الإصابة.

وقال توتنهام في بيان «نشعر بخيبة أمل شديدة وندين بشدة هذه الصورة التي تظهر بعض لاعبينا مع العائلة والأصدقاء معاً في عيد الميلاد، خاصة وأننا نعرف التضحيات التي قدمها الجميع في جميع أنحاء البلاد للبقاء بأمان خلال فترة الأعياد».

وأضاف «القواعد واضحة، ولا توجد استثناءات، ونذكر بانتظام جميع لاعبينا وموظفينا بأحدث البروتوكولات ومسؤولياتهم للالتزام وتقديم المثل».

وتابع «سيتم التعامل مع الأمر داخلياً».

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يخرق فيها لاعبو توتنهام قواعد الحجر الصحي حيث كانت هناك عدة حوادث خلال العزل التام الأول في الربيع الماضي.

وشوهد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يخرق قوانين العزل التام في المملكة المتحدة عندما التقى بلاعب الوسط الفرنسي تانغي ندومبيلي حتى ولو حافظا على المسافة الآمنة. كما شوهد لاعبان آخران من سبيرز هما الكولومبي دافينسون سانشيز وراين سيسينون يركضان جنباً إلى جنب.

كما ونشر العاجي سيرج أورييه فيديو له على إنستغرام وهو يركض إلى جانب زميله لاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو.

#بلا_حدود