السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021
بيب غوارديولا وفرانك لامبارد (جيتي)

بيب غوارديولا وفرانك لامبارد (جيتي)

5 مواجهات ثنائية ترسم معالم قمة تشيلسي ومانشستر سيتي

يحل مانشستر سيتي ضيفاً على تشيلسي يوم الأحد على ملعب «ستامفورد بريدج»، في قمة الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز. وعانى الفريقان تذبذباً في النتائج هذا الموسم، حيث تأتي المباراة في توقيت صعب لكلا الفريقين.

ويحتل تشيلسي المركز السابع في الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة، من 7 انتصارات، 5 تعادلات، و4 هزائم.

فيما يحتل مانشستر سيتي المركز الثامن بـ26 نقطة بفارق الأهداف عن البلوز، من 7 انتصارات، 5 تعادلات، وهزيمتين.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز المواجهات الثنائية التي قد تحدد نتيجة اللقاء.

1. كيفن دي بروين ضد نغولو كانتي

يعتبر كيفن دي بروين على نطاق واسع أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي. وسيكون مصدر خطر مانشستر سيتي في مواجهة تشيلسي.

يتميز لاعب خط الوسط البلجيكي بتمريراته المميزة عبر خط الوسط، لكن سيتعين عليه تجاوز نغولو كانتي الذي لا يقهر لتفكيك دفاع تشيلسي الضعيف.

يتمتع مانشستر سيتي وتشيلسي بتشكيلات خط وسط قوية يقودها 2 من أكثر النجوم موثوقية في التاريخ الحديث للدوري الإنجليزي. واجه كانتي ودي بروين بعضهما البعض في عدة مناسبات في الماضي، وسوف ينظران إلى هذه المباراة كفرصة ممتازة لإثبات سلطتهما.

2. سيرجيو أغويرو ضد تياغو سيلفا

مع تأكد غياب غابرييل جيسوس بسبب إصابته بفيروس كورونا، سيكون العبء على سيرجيو أغويرو للتغلب على معاناته من الإصابة وتقديم أداء هجومي مميز للتغلب على تشيلسي.

أراح البلوز المدافع المخضرم تياغو سيلفا خلال الأسبوع، وسيكون في كامل جاهزيته لمواجهة أغويرو في «ستامفورد بريدج».

يجلب تياغو سيلفا الكثير من الخبرة الأوروبية لدفاع تشيلسي، وله تأثير إيجابي على الاستقرار الدفاعي هذا الموسم. مع سعي سيرجيو أغويرو لاستعادة لمسته التهديفية مع مانشستر سيتي، يجب أن يكون المدافع البرازيلي في أفضل حالاته.

3. أوليفيه جيرو ضد جون ستونز

لم يتمكن البلوز بعد من تحقيق أفضل النتائج من الثنائي الألماني تيمو فيرنر، وكاي هافرتز، وقد يختار لامبارد مواصلة المراهنة على الحرس القديم ضد فريق مانشستر سيتي القوي.

سجل جيرو بالفعل 9 أهداف لتشيلسي هذا الموسم، ويمكن القول إنه كان أكثر فاعلية في منطقة الجزاء من تيمو فيرنر.

من المرجح أن يبدأ جيرو اللقاء ضد مانشستر سيتي، حيث سيتعين عليه تحدي المدافع الإنجليزي الشاب جون ستونز، الذي استعاد ثقة غوارديولا على حساب إيمريك لابورت. ويتوقع أن يبدأ المباراة إلى جانب روبن دياز.

4. رياض محرز ضد بن شيلويل

كان رياض محرز عنصراً هاماً في هجوم مانشستر سيتي هذا الموسم. براعته في المراوغة على الجهة اليمنى تلعب دوراً محورياً في فتح دفاعات الخصوم.

ضد تشيلسي سيواجه محرز زميله السابق في ليستر سيتي بن تشيلويل. يمكن القول إن تشيلويل كان أحد التعاقدات الناجحة القليلة لتشيلسي هذا الموسم، ويحظى بموسم مثمر تحت قيادة فرانك لامبارد.

مثل معظم الأظهرة في كرة القدم الحديثة، يميل بن تشيلويل إلى دعم الهجوم باقتحام الثلث الأخير من ملعب الخصم، لكن يجب أن يكون حذراً مع لاعب مانشستر سيتي المميز رياض محرز.

5. كريستيان بوليسيتش ضد جواو كانسيلو

يمكن القول إن كريستيان بوليسيتش هو أحد أكثر اللاعبين موهبة في فريق تشيلسي بقيادة فرانك لامبارد، لكن لازمه الحظ السيء في الدوري الإنجليزي، حيث عانى عدة إصابات على مدار العامين الماضيين، لكنه يقدم أداءً مدهشاً في كل مرة يكون فيها جاهزاً.

الشاب الأمريكي من المقرر أن يبدأ ضد مانشستر سيتي على الجناح الأيسر، وسيواجه الظهير البرتغالي جواو كانسيلو الذي يقدم مستويات مميزة للغاية هذا الموسم، جعلته عنصراً أساسياً في خطط بيب غوارديولا.

نما جواو كانسيلو ليصبح ظهيراً مثيراً للإعجاب على مدار العام الماضي، وقد أدى ميله إلى اقتحام الثلث الأخير من الملعب إلى تحقيق نتائج إيجابية لبيب غوارديولا ومانشستر سيتي.

صدامه مع كريستيان بوليسيتش في الأجنحة، تجبر كانسيلو على أن يكون حذراً من هجمات تشيلسي المرتدة في نهاية هذا الأسبوع. مواجهتهما ستكون أحد المواجهات القوية التي من شأنها أن تقرر نتيجة اللقاء.

#بلا_حدود