الثلاثاء - 02 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 02 مارس 2021
ألابا. (Getty)

ألابا. (Getty)

دافيد ألابا.. ريال مدريد يضرب 4 عصافير بحجر واحد

فشل ريال مدريد في تعزيز صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية وينتظر أن يتواصل عدم دخول الفريق في سوق الانتقالات في يناير الجاري بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا من الناحية المالية.

وبحسب صحيفة «ماركا» وشبكة «سكاي إيطاليا» فإن النادي العاصمي في طريقه لضم النمساوي دافيد ألابا البالغ من العمر 28 عاماً قادماً من بايرن ميونيخ الألماني في الصيف المقبل.

وأكد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو أن ألابا تلقى 5 عروض رسمية من أندية أوروبية كبرى لكنه يفضل اللعب في ريال مدريد كما رفض اللاعب فكرة البقاء مع بايرن ميونيخ حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

ونستعرض لكم مكاسب ريال مدريد في حال حسم التعاقد مع ألابا بشكل رسمي:

1 ـ صفقة مجانية:

أكبر مكاسب وصول ألابا هو انضمامه بشكل مجاني بعقد لأربع سنوات مقبلة بداية من الصيف القادم، ولن يدفع ريال مدريد سوى 10 ملايين يورو كراتب سنوي خالص من الضرائب للاعب النمساوي والذي تقدر قيمته التسويقية في الوقت الحالي قرابة 50 مليون يورو ما يعني أن الفريق حقق صفقة قوية من الناحية الاقتصادية في ظل تداعيات فيروس كورونا.

2 ـ لاعب جوكر:

يتميز ألابا بالقدرة على اللعب في مركز الظهير الأيسر ما يعني إمكانية تعويض رحيل مارسيلو والمنافسة مع فيرلاند ميندي كما يجيد ألابا اللعب في قلب الدفاع ولاعب الوسط الارتكاز.

كون النمساوي لاعباً متعدد الاستعمالات يمنح زيدان الكثير من الخيارات في حال غياب أي لاعب في المراكز الثلاثة التي يجيد اللاعب بها لا سيما أنه يمتلك خبرات هائلة.

3 ـ الضغط على راموس:

ربما لا يمتلك ألابا نفس قدرات قائد ريال مدريد الحالي سيرخيو راموس من الجانب الدفاعي لكنه يعد خياراً مثالياً لزيدان في مركز قلب الدفاع في حال الفشل في تمديد عقد سيرخيو راموس والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وبضم ريال مدريد ألابا سيضغط على راموس اللاعب الذي ربما يضطر في النهاية لقبول فكرة فلورنتينو بيريز بتمديد العقد دون المطالبة بزيادة في الراتب.

4 ـ نهاية حقبة مارسيلو:

كان مارسيلو لسنوات عديدة الظهير المفضل في ريال مدريد وأفضل من يعوض مواطنه الأسطورة روبيرتو كارلوس لكن المؤكد أن أداء اللاعب تراجع بشكل كبير في الفترة الماضية بسبب عوامل بدنية نتيجة كبر السن.

ويتيح وصول ألابا لريال مدريد تواجد ثنائي مميز في مركز الظهير الأيسر بينما الفريق في الوقت الحالي يعول فقط على لاعب وحيد وهو الفرنسي فيرلاند ليون.

#بلا_حدود