الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
فيرجيل فان دايك وجو غوميز. (سبورتس كيدا)

فيرجيل فان دايك وجو غوميز. (سبورتس كيدا)

5 حلول أمام كلوب لحل أزمته الكبرى في يناير

عانى ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز من إصابات عديدة ضربت خط الدفاع في بداية الموسم الحالي ما أدى إلى متاعب عديدة للفريق في الموسم الحالي.

افتقد المدرب الألماني يورغن كلوب خدمات الثلاثي الدفاعي فيرجيل فان دايك وجو غوميز وجويل ماتيب لفترات طويلة ما دفع المدرب للانتظار حتى يناير الحالي من أجل التفكير في تعزيز صفوف الفريق بضم قلب دفاع متميز للعب بجوار البرازيلي فابينيو والذي تم تحويله من لاعب وسط لقلب دفاع لتعويض الغيابات.

ونستعرض لكم أبرز 5 قلوب دفاع يمكن لكلوب التفكير في تعزيز صفوف الفريق من خلال ضم أي منهما في منتصف الموسم الحالي:

1 ـ أوزان كابا:

أوزان كاباك (سبورتس كيدا)



ارتبط ميلان بقوة بضم اللاعب التركي أوزان كابا من صفوف شالكة في الصيف الماضي لكن مطالب النادي الألماني التي بلغت 20 مليون يورو تقريباً دفعت ميلان لعدم ضم اللاعب وتوقف العرض عند 15 مليون يورو فقط.

يصنف كاباك كأحد أبرز قلوب الدفاع في البوندسليغا منذ وصول اللاعب التركي لصفوف شالكة في صيف 2019، ولعب المدافع التركي 8 مباريات في الدوري الألماني هذا الموسم بواقع 705 دقائق لعب.

وبحسب التقارير فإن ميلان يخطط للعودة من جديد للتفكير في ضم المدافع البالغ من العمر 20 عاماً كما يفكر مانشستر يونايتد وليفربول في ضم اللاعب في يناير الحالي.

2 ـ سفين بوتمان:

سفين بوتمان (سبورتس كيدا)



يقدم الهولندي سفين بوتمان البالغ من العمر 20 عاماً أداء رائعاً في موسمه الأول مع ليل في الدوري الفرنسي.

واستخلص بوتمان أفضل قلب دفاع الكرات في الدوري الفرنسي منذ قدومه لصفوف ليل في الصيف الماضي قادماً من أياكس أمستردام الهولندي، ويرتبط ليفربول بقوة بالجمع بين بوتمان ومواطنه فان دايك في فريق واحد.

3 ـ دايوت أوباميكانو:

دايوت أوباميكانو (سبورتس كيدا)



يقدم قلب الدفاع الفرنسي الدولي دايون أوباميكانو عروضاً رائعة مع لايبزيغ الألماني مما دفع النادي لتمديد عقده في الصيف الماضي مع وضع قيمة كسر عقد تبلغ 45 مليون يورو.

ويصنف اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً كأحد أبرز قلوب الدفاع الشاب في العالم حالياً بسبب إمكانياته الجسمانية والبدنية والفنية الرائعة والتي ظهرت منذ انضمامه لصفوف لايبزيغ في صيف 2017.

وترغب أندية آرسنال، مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ بقوة في الحصول على خدمات اللاعب.

4 ـ بين وايت:

بن وايت(سبورتس كيدا)



أثار بين وايت إعجاب كبار أندية البريميرليغ بسبب المستويات الرائعة التي يقدمها مع برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

وظهر قلب الدفاع في جميع مباريات الدوري الإنجليزي الـ15 لفريقه الصاعد حديثاً للمسابقة، حيث جذب أداؤه اهتمام ليفربول الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز والذي يحتاج إلى تعزيزات دفاعية عاجلة.

ويجيد اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً اللعب بالكرة كما يتميز بتسديداته الرأسية، وصرح غراهام بوتر مدير برايتون عن رأيه في وايت: "نحن سعداء بامتلاك لاعب مميز ومحترف من الدرجة الأولى مثل وايت".

يذكر أن وايت يتواجد كذلك بقوة على رادار أندية تشيلسي ومانشستر يونايتد.

5 ـ إبراهيما كوناتي:

ابراهيما كوناتي(سبورتس كيدا)



إبراهيما كوناتي واحد من عدة مدافعين مرتبطين بليفربول منذ الإصابات الطويلة الأمد التي عانى منها فيرجيل فان ديك وجويل ماتيب.

غاب كوناتي لفترات طويلة عن صفوف لايبزيغ في الموسم الماضي بسبب الإصابات لكنه في الموسم الحالي شارك في 6 مباريات في الدوري الألماني ومثلها في دوري أبطال أوروبا ما يعني تمكنه من التغلب على مشكلة الإصابة التي ضربته لاحقاً.

#بلا_حدود