الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
ميلان ضد يوفنتوس. (غيتي)

ميلان ضد يوفنتوس. (غيتي)

أبرز 5 حقائق حول قمة ميلان ويوفنتوس المرتقبة

سيكون ملعب «سان سيرو» يوم الأربعاء مزدحماً بالمتعة والحماس، عندما يحل يوفنتوس ضيفاً على غريمه التقليدي آي سي ميلان، في مباراة تجمعهما ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإيطالي.

ويعيش ميلان صاحب الأرض واحدة من أفضل فتراته مقارنة بالسنوات الأخيرة، في ظل تصدره جدول ترتيب الدوري وفي رصيده 37 نقطة من 15 جولة، وهو الفريق الوحيد بين فرق الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، الذي لم يُهزم حتى الآن، بينما يقبع يوفنتوس في المركز الخامس بـ27 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد نابولي.

في الجهة المقابلة نجح يوفنتوس في تخطي ختام عام 2020 بالخسارة 3-0 أمام فيورنتينا وإعادة إقامة المباراة بينه وبين نابولي ليتم خصم 3 نقاط من رصيده.

وبدأ يوفنتوس عام 2021 الفوز على أودينيزي بأربعة أهداف مقابل هدف مساء الأحد، بعد ساعات فقط على فوز ميلان بهدفين دون مقابل على بينيفينتو رغم النقص العددي بطرد ساندرو تونالي.

هل يحافظ ميلان على صدارته أمام اليوفي؟

ويبتعد ميلان في الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط عن ملاحقه إنتر ميلان الذي يلعب أمام سامبدوريا في نفس الوقت.

وتشهد قائمة ميلان غياب عددٍ من اللاعبين المهمين مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والجزائري إسماعيل بن ناصر وماتيو غابيا وأليكسس سايلميكرس بسبب الإصابات، وساندرو تونالي الموقوف، بينما تدور الشكوك حول مشاركة الإسباني ألفارو موراتا بسبب الإصابة.

ميلان يسعى لمواصلة التفوق على يوفنتوس

ويسعى ميلان في هذه المباراة لمواصلة تفوقه على يوفنتوس بالنتائج، حيث فشلت «السيدة العجوز» في تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات، الأخيرة انتهت بانتصار «الروسونيري» بنتيجة 4-2 بعد التأخر بهدفين دون مقابل.

وقبل الهزيمة انتهت مباراتي نصف نهائي كأس إيطاليا بالتعادل في كل مباراة، لكن يوفنتوس خطف بطاقة التأهل إلى النهائي بفضل تسجيله هدفاً في سان سيرو وعدم تلقي أي هدف في أليانز ستاديوم.

يوفنتوس وميلان يتبادلان التفوق

ووفقاً لموقع «ترانسفير ماركيت» الشهير فإن ميلان ويوفنتوس تواجها 217 مرة في كل المسابقات، وانتهت 86 مباراة بفوز «اليوفي»، بينما تغلب ميلان في 62 مباراة، في حين سيطر التعادل على 69 مباراة.

وتمكن يوفنتوس من الفوز في 66 مباراة في الدوري، مقابل 50 انتصاراً لميلان، و54 تعادلاً بينهما.

وباعتبار أن المباراة مقامة على سان سيرو فإن ميلان فاز في 34 مباراة على هذا الملعب، وتلقى 30 هزيمة، وسيطر التعادل على النتيجة في 41 مباراة.

من الأكثر تسجيلاً في تاريخ مواجهات ميلان ضد اليوفي؟

ويظهر التفوق التهديفي واضحاً لفريق مدينة تورينو الذي سجل 324 هدفاً في كل المباريات التي لعبها أمام ميلان، بينما نجح الفريق «اللومباردي» في تسجيل 282 هدفاً.

المهاجم الإيطالي ذو الأصول البرازيلية جوزيه ألتافيني والذي ارتدى قميصي الفريقين هو اللاعب الأكثر تسجيلاً في تاريخ المواجهة بين الفريقين بـ14 هدفاً.

ميلان ويوفنتوس عبر التاريخ

وتعود أول مباراة جمعت ميلان مع يوفنتوس عبر التاريخ إلى 22 أبريل 1900 في مباراة ودية انتهت بفوز الأول بهدفين دون مقابل.

أول مباراة جمعتهما في الدوري الإيطالي أقيمت في 28 أبريل 1901 وفاز بها ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين أيضاً.

وبالنسبة لأكبر النتائج في تاريخ المواجهات بينهما فإن يوفنتوس فاز 8-2 في موسم 1926-1927 و6-0 في موسم 1925-1926، بينما فاز ميلان 8-1 في موسم 1911-1912.

#بلا_حدود