السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
غوارديولا ضد سولشاير (PA)

غوارديولا ضد سولشاير (PA)

ديربي مانشستر.. غوارديولا لاستعادة تفوقه و«سوبر سولشاير» بالمرصاد

قد لا يكون النرويجي أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد واحداً من أفضل المدربين المتواجدين في إنجلترا وأوروبا في الوقت الحالي، إلا أنه استطاع أن يكون «شوكة» في حلق عددٍ من المدربين أصحاب الباع الطويل في «البريمييرليغ» خلال الأعوام الماضية، وعلى رأسهم الإسباني بيب غوارديولا، الذي يواجهه للمرة السابعة في «ديربي مانشستر».

وتنطلق قمة نصف نهائي كأس كاراباو مساء غدٍ الأربعاء، والتي تجمع مانشستر يونايتد مع مانشستر سيتي على أرضية ملعب أولد ترافورد أو ما يطلق عليه اسم مسرح الأحلام.

هل تعود سيطرة غوارديولا أم يريد سولشاير تأكيد تفوقه؟

ويلتقي سولشاير مع غوارديولا للمرة السابعة، بعدما حقق الفوز عليه في 3 مباريات سابقة، مع تعادل واحد، وهزيمتين فقط أمام المدرب الإسباني الذي يسعى لاستعادة التفوق الضائع منذ خوضه أول مباراة ديربي أمام مانشستر يونايتد.

ولعب غوارديولا 16 مباراة أمام اليونايتد خلال مسيرته التدريبية، وحقق الفوز في 8 مباريات، مقابل 5 هزائم، و3 تعادلات، حيث انتهت المواجهات الأولى بينهما بتفوق واضح لـ«الفيلسوف» بـ3 انتصارات وتعادل واحد عندما كان مدرباً في برشلونة وبايرن ميونخ.

وتعادل بيب مع اليونايتد بالنتائج منذ توليه تدريب السيتي، حيث انتهت المباريات الـ12 بينهما بـ5 انتصارات لكل طرف، وتعادلين اثنين.

ولن يقف سولشاير مكتوف الأيدي أمام أحلام غوارديولا باستعادة التفوق أمام «الشياطين الحمر» في ظل النتائج المميزة لفريقه في الفترة الأخيرة، حيث نجح في تحقيق الفوز 5 مرات واكتفى بتعادلين، في المباريات السبع الأخيرة التي خاضها في جميع البطولات.

ويمكن إطلاق اسم «سوبر سولشاير» على المدرب النرويجي في الفترة الحالية، في ظل التشابه بينه وبين «سوبر سايان» البطل الشهير في سلسلة الأنمي «دراغون بول» إلى حدٍ ما، بسبب التطور الواضح على نتائجه مع مانشستر يونايتد في الفترة الأخيرة.

#بلا_حدود