الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021

ريال مدريد يرسم ملامح مستقبله الهجومي

بدأ نادي ريال مدريد الإسباني الحديث مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من أجل رسم ملامح مستقبل الفريق على المستوى الهجومي.

النادي الأبيض الإسباني لطالما امتلك نخبة من ألمع النجوم في الخط الهجومي على غرار الظاهرة رونالدو ورود فان نيستلروي وفرناندو مورينتس وراؤول غونزاليس وألفريدو دي ستيفانو، لكنه يعاني في الوقت الحالي على المستوى التهديفي.

ويعد برشلونة صاحب أفضل هجوم في الليغا هذا الموسم برصيد 33 هدفاً في 17 مباراة بفارق 3 أهداف عن ريال مدريد، بينما أتلتيكو مدريد سجل 29 هدفاً من 15 لقاء، أي هدف أقل من فريق زين الدين زيدان لكنه لعب مباراتين أقل.

الفريق الملكي يعول بصفة كبيرة على كريم بنزيمة الذي سجل 8 أهداف من أصل 30 هدفاً للفريق هذا الموسم أي 27% من الأهداف، وهو ما يؤكد معاناة باقي نجوم الفريق تهديفياً وكون بنزيمة يبلغ من العمر 33 عاماً في الوقت الحالي فهو أمر يؤكد حاجة الفريق للتفكير في مستقبل خط الهجوم.

خطة مدريد للمستقبل

بحسب صحيفة «آس» الإسبانية فإن الهجوم المفضل لزيدان في الموسم الحالي يتكون من إيدين هازارد وكريم بنزيمة ولوكاس فاسكيز.

ويأمل زيدان في ضم الفرنسي كيليان مبابي من صفوف باريس سان جيرمان في صيف 2021 وهي صفقة لن تقل قيمتها عن 150 مليون يورو.

ريال مدريد يمتلك علاقة قوية للغاية مع إدارة باريس سان جيرمان، وهو أمر سوف يسهل من سير المفاوضات بين الجانبين، ولا ينوي بيريز بدء المحادثات مع النادي الباريسي قبل نهاية الموسم الحالي.

إدارة النادي العاصمي لم تضم لاعبين في الصيف الماضي ولا تنوي الشراء في يناير الحالي من أجل توفير المال اللازم للتعاقد مع لاعبين جدد عقب نهاية الموسم الجاري، لا سيما أن مبابي سوف ينتهي عقده في يونيو 2021 وسوف يكون من السهل رحيله عن ناديه قبل موسم فقط من نهاية العقد.

زيدان طلب من بيريز أن يتحرك لضم إيرلينغ هالاند في يونيو 2022 عقب نهاية الموسم المقبل ما يعني الجمع بين هازارد بسن 32 عاماً مع الثنائي الشاب كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند بداية من صيف 2022 وحينها سوف يصل المخضرم كريم بنزيمة إلى 35 عاماً تقريباً، وسوف يكون من الأفضل مغادرته للفريق.

#بلا_حدود