الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة. (موندو ديبورتيفو)

عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة. (موندو ديبورتيفو)

كومان يضبط أسلوب تفكير ديمبيلي مع برشلونة

انتقادات قاسية تعرض لها نادي برشلونة بسبب دفع قرابة 115 مليون يورو من أجل ضم الفرنسي عثمان ديمبيلي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني في صيف 2017 بهدف تعويض رحيل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

لم تنتقد جماهير برشلونة برشلونة فقط بسبب إصابات عثمان ديمبيلي ولكن بسبب الأداء الذي ظهر عليه اللاعب من الناحية الفنية وفشله في تقديم الدور المنتظر منه كلما شارك في المباريات.

يبدو أن المدرب الهولندي رونالد كومان كان يمتلك العصا السحرية وكلمة السر لحل مشاكل ديمبيلي مع البلوغرانا، اللاعب الفرنسي في الموسم الحالي يقدم عروضاً رائعة كلما شارك ونال من خلالها استحسان الجميع داخل النادي ووصف بأنه بمثابة صفقة جديدة للفريق.

ديمبيلي دورتموند يعود

«لقد عاد ديمبيلي الأصفر والأسود» هكذا عنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» غلافها للإشادة بدور الفرنسي في فوز الفريق الكتالوني 2-3 أمام أتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس في الليغا.

نجح كومان بذكاء كبير في أن يعدل من أسلوب ديمبيلي الذي كان يعتمد بشكل كبير على البحث عن تسجيل الأهداف أو التصويب على مرمى المنافس، الفرنسي كان يلعب بطريقة أنانية كبيرة على أمل أن يبرهن عن قدراته من خلال تسجيل الأهداف من دون التفكير في حلول أخرى.

أصبح ديمبيلي تحت قيادة كومان لاعب جماعي أكثر من السابق، يتحرك لمساعدة ليونيل ميسي وغريزمان وبيدري، يخلق الكثير من الفرص التهديفية للزملاء ويجيد التوغل من الجانبين لينجح في تحويل البرتغالي ترينكاو لحبيس دكة البدلاء للفريق الكتالوني في الموسم الحالي.

نجح كومان في تعويض غياب أنسو فاتي وفيليب كوتينيو عن تشكيلة برشلونة لفترة طويلة بسبب الإصابة من خلال استعادة النسخة الأفضل من ديمبيلي وتطوير أداء الشاب بيدري مع تواجد نجم كبير بحجم ليونيل ميسي في الخطوط الهجومية.

سجل الشاب الفرنسي البالغ من العمر 23 عاماً 3 أهداف وصنع هدفين في 4 مباريات لعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ما يعني مساهمته في 5 أهداف في 4 مباريات كما سجل هدفين في 11 لقاء هذا الموسم في الليغا لكنه شارك في 6 مباريات فقط في التشكيلة الأساسية.

ونال ديمبيلي جائزة رجل المباراة في مباراتين هذا الموسم.

#بلا_حدود