الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021

أبرز الأرقام والحقائق من فوز برشلونة الكبير على غرناطة

واصل برشلونة سلسلة نتائجه الإيجابية خارج «كامب نو»، محققاً فوزه الثالث توالياً خارج أرضه ضد غرناطة برباعية نظيفة، ضمن الجولة الـ18 من الدوري الإسباني.

وأحرز أنطوان غريزمان الهدفين الأول والرابع للبارسا (ق 12 و63)، بينما سجل ليونيل ميسي الهدفين الثاني والثالث (ق 35 و42).

ورفع برشلونة رصيده بذلك إلى 34 نقطة، في المركز الثالث بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 24 نقطة، في المركز السابع.

هنا نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من المواجهة:

ـ ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد الذي سجل أكثر من 10 أهداف في 15 موسماً متتالياً في تاريخ الدوري الإسباني.

ـ شارك أنطوان غريزمان في تسجيل 3 أهداف في مباراة واحدة مع برشلونة (سجل هدفين، وصنع هدفاً ضد غرناطة) للمرة الثانية في جميع المسابقات (هدفان وصنع واحد ضد ريال بيتيس في أغسطس 2019).

ـ سجل سيرجيو بوسكيتس ظهوره الـ 600 بقميص برشلونة في جميع المسابقات، ليصبح رابع لاعب يصل إلى هذا الإنجاز مع النادي الكتالوني بعد تشافي هيرنانديز (767)، ليونيل ميسي (752)، وأندريس إنييستا (674).

ـ سجل ليونيل ميسي 48 هدفاً لبرشلونة من الركلات الحرة في جميع المسابقات (37 في الدوري الإسباني)، أكثر مما فعل كريستيانو رونالدو في مسيرته المهنية مع جميع الأندية التي لعب لها (47، 32 في الدوري).

ـ سجل ليونيل ميسي ثنائية في مباراتين توالياً ( ضد بيلباو وغرناطة) للمرة الأولى منذ مارس 2019.

ـ بثنائيته في مرمى غرناطة رفع ليونيل ميسي رصيده التهديفي إلى 11 هدفاً، ليتصدر بذلك قائمة الهدافين بفارق هدف عن جيرارد مورينو.

ـ بتسجيله ضد غرناطة، كسر غريزمان صيامه التهديفي لثماني مباريات على التوالي (منذ هدفه في بودابست ضد فيرينكفاروس بدوري الأبطال)، رافعاً رصيده إلى 22 هدفاً في 70 مباراة رسمية مع برشلونة.

ـ بثنائية ضد غرناطة رفع ميسي رصيده إلى 14 هدفاً ضد غرناطة كأكثر لاعب تسجيلاً ضد النادي في الدوري الإسباني، بفارق هدف عن كريم بنزيما، وهدفين عن كريستيانو رونالدو.

#بلا_حدود