السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
فرحة لاعبي شالكه. (أ ف ب)

فرحة لاعبي شالكه. (أ ف ب)

شالكه يتفادى أسوأ رقم قياسي يمكن تحقيقه

تفادى نادي شالكه رقماً قياسياً كارثياً ظل صامداً لأكثر من نصف قرن عبر فوزه الساحق على ضيفه هوفنهايم برباعية نظيفة أمس السبت في الدوري الألماني لكرة القدم لكن النادي المتعثر يتحلى بالواقعية فيما يتعلق بما هو قادم.

وقال المدرب السويسري الجديد كريستيان غروس «الكثير من الأمور سارت في صالحنا وأدرك ذلك تماماً، لا أريد أن يبعدنا ذلك عن اللحظات الجيدة التي عشناها خلال المباراة».

وأضاف «سنحاول البناء على ذلك وندرك أن أمامنا الكثير من المباريات الصعبة، ثقتنا ستزداد بالتأكيد عقب هذا الفوز».

الفوز ليس فقط الأول في الموسم الحالي بالنسبة لشالكه لكن أيضاً الأول من 30 مباراة وتحديداً منذ يناير 2020 عندما تغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ.

وتجنب شالكه معادلة الرقم القياسي الكارثي لتاسمانيا برلين الذي خاض 31 مباراة دون أن يعرف طعم الفوز في موسم 1965-1966.

وخسر شالكه 10 مرات مقابل 4 تعادلات قبل مباراة الأمس ليحتل المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة عن كولن متذيل الترتيب وبفارق 4 نقاط عن آخر مراكز الأمان التي يحتلها كولن برصيد 11 نقطة.

وقال المدافع البوسني سياد كولاسيناك العائد لشالكه على سبيل الإعارة من صفوف أرسنال الإنجليزي هذا الأسبوع «سعداء بالفوز لكن بعد راحة قصيرة سنبدأ الاستعداد للمباراة التالية بالبوندسليغا».

وأضاف: «لقد تحدثنا بالفعل بشأن هذا داخل غرفة خلع الملابس، ما زال أمامنا 19 مباراة والفوز كان مجرد خطوة صغيرة بالنسبة لنا».

وحقق غروس، الذي أصبح رابع مدرب يتولى قيادة شالكه هذا الموسم، أول فوز مع الفريق على أرضه، وهو الأمر الذي فشل في تحقيقه كل من ديفيد فاغنر ومانويل باوم وهوب ستيفينز، ويرجع الفضل في ذلك إلى التصديات الرائعة للحارس رالف فايرمان بجانب تألق المهاجم الأمريكي الصاعد ماثيو هوب الذي سجل 3 أهداف (هاتريك).

وقال غروس «فايرمان كان صخرة في المنطقة الخلفية، تصدى لكل شيء وظهر بشكل مذهل طوال 90 دقيقة».

واتفق معه كولاسيناك بالقول «لقد أبقى علينا في المباراة عبر التصدي بشكل رائع لكرتين أو 3 في الشوط الأول».

وأضاف «كنا ندرك أننا سنحصل على فرصنا وأن علينا استغلالها، وقد فعلنا».

#بلا_حدود