الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
كريستيانو رونالدو ووالدته. (غيتي)

كريستيانو رونالدو ووالدته. (غيتي)

«الوالدة والجدة».. سر من أسرار النجاح الخارق للاعبين

قد يرى البعض أن الموهبة كفيلة وحدها بأن تقود أي لاعب كرة قدم أو أي رياضة أخرى إلى النجاح وتحقيق إنجازات تسجل في كتب التاريخ، لكن هل هذا صحيح؟ بالتأكيد لا، فالعمل المستمر والتدريب من أسرار التفوق والحفاظ عليه أيضاً، لكن هل التدريب يكفي أيضاً؟ بالتأكيد لا، لأن هنالك أسراراً كثيرة في حياة أفضل الرياضيين ميزتهم عمّن فشل في الرياضة، ولعل العائلة جزء لا يتجزأ من هذه الأسرار.

وهنالك أمثلة كثيرة تؤكد صحة أهمية العائلة لحياة الرياضي ولاعب كرة القدم خصوصاً، ولعل أبرزها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات.

ما علاقة والدة رونالدو بنجاحه الخارق؟

ومن القصص الطريفة في حياة رونالدو أن والدته ماريا دوس سانتوس أفيرو فكرت في إجراء عملية إجهاض بقولها في تصريح سابق: «أردت إجراء العملية لكن الله لم يُرِد ذلك، وباركني ولم يعاقبني على ذلك»، وأضافت: «رونالدو يسخر مني أحياناً ويقول: «لم تكوني تريدينني أن أولد، والآن أساعدكم جميعاً».

وأثناء انشغال رونالدو بكرة القدم تقوم ماريا بتربية أبنائه وأبناء أشقائه.

فلورينزي وجدّته.. أساس شغف كرة القدم

ويُكن النجم الإيطالي أليساندرو فلورينزي لاعب باريس سان جيرمان الكثير من الحب لجدته، حيث أكد أنها، هي وعائلته، منحته الشغف بكرة القدم.

وفي سبتمبر من عام 2014 ذهب فلورينزي للاحتفال مع جدته في المدرجات بعد تسجيله هدفاً لفريقه السابق روما في مرمى كالياري، وفسر السبب بقوله لشبكة سكاي سبورت «تبلغ جدتي من العمر 82 عاماً ولم تذهب إلى الملعب من قبل، بعد تمثيلي إيطاليا أخبرتني أنها ستأتي إلى الملعب وسأسجل هدفاً».

كرة السلة تبكي على حال كارل أنتوني تاونز

يمتلك لاعب كرة السلة الشهير كارل أنتوني تاونز واحدة من القصص المؤثرة في تاريخ الرياضة بعدما فقد والدته و6 من أفراد أسرته بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19) ومن ضمنهم عمه، وجميعهم توفوا في عام 2020.

تاونز تحدث في وقتٍ سابق «رأيت الكثير من النعوش في الأشهر الماضية، لدي الكثير من الأشخاص الذين أصيبوا في عائلتي وعائلة والدتي، ما زلت أبحث عن إجابات وأحاول إيجاد طريقة للحفاظ على صحتهم».

وقال اللاعب في نفس الوقت من خلال حديثه لتطبيق (زوم) «لطالما كانت تبتسم لي، وكنت أبتسم عندما رأيت أمي في المدرجات وتشاهدني ألعب».

والدة بالوتيلي تبكي بعد عودته إلى بريشيا

وقع النجم الإيطالي ماريو بالوتيلي عقداً مع نادي بريشيا في بداية موسم 2019-2020.

عائلة إيطالية من مدينة بريشيا قامت بتبني (سوبر ماريو) وهو طفل، وبعد التوقيع مع نادي المدينة الأول بكت والدته من السعادة بعد فترة من وفاة والده بالتبني.

ولعائلة بالوتيلي بالتبني فضل كبير عليه بعدما جلبته من غانا ومنحته فرصة اللعب لِأكبر أندية أوروبا مثل ميلان والإنتر ومانشستر سيتي وليفربول بجانب منتخب إيطاليا الأول.

#بلا_حدود