السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
رونالد كومان يسعى لحصد لقبه الأول منذ عام 2009 (غيتي)

رونالد كومان يسعى لحصد لقبه الأول منذ عام 2009 (غيتي)

السوبر الإسباني «لقاح» كومان لاستعادة حاسة الألقاب

لم ينعم الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة بمسيرة تدريبية كبيرة، ولعل أفضلها تولي تدريب «البلوغرانا» ومن قبله منتخب هولندا الأول لكرة القدم، وبسبب ذلك غاب غياباً شبه تام عن الوقوف في منصات الألقاب والبطولات منذ بداية الألفية الجديدة رفقة أياكس أمستردام.

ويبعُد رونالد كومان عن التتويج بلقبه الأول مع برشلونة بفارق مباراتين فقط، عندما يخوض منافسات كأس السوبر الإسباني مساء الأربعاء بمواجهة ريال سوسيداد في مباراة نصف النهائي، والمتأهل يلاقي الفائز من المباراة الثانية بين ريال مدريد وأتلتيك بيلباو في النهائي الذي يُقام يوم الأحد القادم.

ويسعى برشلونة لحصد اللقب الأول له منذ عام 2019، حيث فشل في عام 2020 بالظفر بأي لقب، ليخرج خالي الوفاض في بطولات السوبر والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

كومان أيضاً بلا ألقاب منذ زمن بعيد

ويعود آخر تتويج للمدرب الهولندي إلى عام 2009 عندما توج بلقب السوبر الهولندي أو ما تُسمى كأس يوهان كرويف رفقة ألكمار بعد الفوز على هيرينفن بنتيجة 5-1.

وخلال مشواره التدريبي توج كومان بألقاب الدوري الهولندي مرتين وكأس هولندا والسوبر الهولندي مرة واحدة مع أياكس، وكأس السوبر البرتغالي مرة واحدة مع بنفيكا، والدوري الهولندي مرة واحدة مع أيندهوفن، وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة مع فالنسيا، والسوبر الهولندي مرة واحدة مع ألكمار.

ولم ينجح كومان بالصعود على منصات الألقاب مع أندية فيتسيه وفاينورد وساوثهامتون وإيفرتون ومنتخب هولندا، ولم ينافس على أي لقب حتى الآن مع برشلونة، وبانتظار اللقب الأول يوم الأحد القادم.

#بلا_حدود