الاحد - 17 يناير 2021
الاحد - 17 يناير 2021
زلاتان إبراهيموفيتش يمنح ميلان الفوز في آخر ديربي. (غيتي)
زلاتان إبراهيموفيتش يمنح ميلان الفوز في آخر ديربي. (غيتي)

ديربي ميلانو يمنح «الروسونيري» التفوق خارج أسوار الكالتشيو

يستعد آي سي ميلان وإنتر ميلان لخوض ديربي ميلانو آخر بينهما خلال الموسم الحالي 2020-2021، لكن هذه المرة في بطولة كأس إيطاليا، بعد تأهلهما عن دور 16 بفوزهما على تورينو وفيورنتينا على التوالي.

ويخوض ميلان والإنتر مباراتهما يوم 27 يناير الحالي، لتكون المباراة الثانية بينهما من أصل 3، حيث التقيا في الدوري الإيطالي ضمن الجولة الرابعة وفاز «الروسونيري» بنتيجة 2-1، ويلتقيان في مناسبة ثالثة - في الدوري أيضاً - يوم 21 فبراير القادم.

تاريخ مواجهات ميلان ضد الإنتر خارج الدوري الإيطالي

وكان هنالك عدد كبير من المباريات التي جمعت «الروسونيري» مع «النيراتزوري» خارج الكالتشيو في تاريخهما، ولعل آخرها في نفس الدور من ذات البطولة في عام 2017، وفاز ميلان أيضاً في الأشواط الإضافية بهدفٍ وحيد سجله الإيطالي باتريك كوتروني في الدقيقة الـ105.

مواجهات ميلان والإنتر في كأس إيطاليا بلغ عددها 24 مباراة، وفاز ميلان في 10 مباريات وسجل 33 هدفاً، مقابل 7 انتصارات و22 هدفاً للإنتر، بالإضافة لسبعة تعادلات.

تفوُّق ميلان على الإنتر خارج الكالتشيو لم يتوقف عند كأس إيطاليا فقط، بل هزمه في مباراة السوبر الإيطالي الوحيدة بينهما في عام 2011 بهدفين مقابل هدف.

على الصعيد الأوروبي التقى قطبي مدينة ميلانو 4 مرات في دوري أبطال أوروبا، وفاز ميلان مرتين وتعادلا مرتين، وتأهل الفريق على حساب جاره في المناسبتين.

#بلا_حدود