الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

السوبر الإسباني: 2 «ميسي» في برشلونة.. وفترة ظلام منتظرة

السوبر الإسباني: 2 «ميسي» في برشلونة.. وفترة ظلام منتظرة

نادي برشلونة. (موندو ديبورتيفو)

اختبر نادي برشلونة قدراته في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة.

ونجح الفريق الكتالوني في بلوغ دور نهائي المسابقة بصعوبة كبيرة بالفوز بركلات الجزاء الترجيحية على حساب ريال سوسيداد عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكلا الفريقين.

2 من ميسي


الخبر السار لرونالد كومان أمام سوسيداد كان تألق الألماني العملاق مارك أندري تير شتيغين في حراسة المرمى، إذ رغم غياب ميسي الهجوم ونجم منتخب التانغو، لكن ظهر ليو ميسي آخر في حراسة المرمى، بيد أنه يمتلك الجنسية الألمانية.


شتيغين لم يكتفِ بالتألق فقط في ركلات الجزاء الحاسمة بل قدم مواجهة من العيار الثقيل ولم تهتز شباكه سوى من خلال ركلة جزاء ليثبت أنه واحد من أفضل حراس المرمى في العالم في الموسم الحالي إن لم يكن هو الأفضل.

شتيغن تصدى لـست كرات في الوقت الأصلي للمباراة بجانب 2 من التصديات في الوقت الإضافي، جدار برلين نجح في قهر الفريق الباسكي ونجح في حل مشاكل برشلونة في غياب ليونيل ميسي.



ظلام منتظر

الكثير من السلبيات ظهرت لدى فريق رونالد كومان في غياب ميسي، إذ لم تسفر السيطرة على الكرة عن النتيجة النهائية المنتظرة بسبب غياب اللاعب الذي يمتلك الحاسة التهديفية، لذلك لم يسجل الفريق سوى هدف فقط عن طريق لاعب وسط وهو الهولندي فرينكي دي يونغ.

ولم ينجح الثنائي الفرنسي غريزمان وديمبيلي في هز شباك ريال سوسيداد بينما بيدري اكتفى بتمريراته السحرية المعتادة، فاللاعب لم يثبت حتى الآن امتلاكه القدرات التهديفية والأمر نفسه ينطبق على ترينكاو اللاعب البرتغالي الشاب.

ومن دون شك برشلونة بحاجة لهداف من العيار الثقيل بقيمة إيرلينغ هالاند أو لاوتارو مارتينيز في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لينجو من فترة ظلام منتظرة في حال رحل البرغوث الأرجنتيني عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الحالي.

المنبوذ يتحول إلى المنقذ

تحول الشاب ريكي دي بويغ من لاعب منبوذ من قبل المدرب الهولندي رونالد كومان، لا يمانع النادي في رحيله لصفوف أياكس أمستردام على سبيل الإعارة، للاعب مهم في حسابات المدرب بل والمنقذ أمام ريال سوسيداد بتسديد ركلة الجزاء الحاسمة التي أدت لتأهل الفريق لنهائي السوبر الإسباني.

وتألق بويغ يؤكد أن جماهير برشلونة كانت محقة عندما طالبت من خلال هاشتاغ عبر تويتر ببقاء اللاعب عندما ارتبط بالرحيل عن ملعب كامب نو في الصيف الماضي.