الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

قرارات زيدان «الخاطئة» تجرّد ريال مدريد من «السوبر»

قرارات زيدان «الخاطئة» تجرّد ريال مدريد من «السوبر»

مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان. (إي بي أيه)

تسببت قرارات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في سقوط ريال مدريد بهدفين لهدف أمام أتلتيك بلباو، ليغادر الفريق الأبيض العاصمي كأس السوبر الإسباني من دور نصف النهائي.



زيدان اتخذ العديد من القرارات سواء في مواجهة الفريق الباسكي أو في فترة الانتقالات الصيفية الماضية ساهمت في معاناة الفريق العاصمي هذا الموسم.

مصائب زيزو لا تتوقف

أكبر أخطاء زيدان في الموسم الحالي كانت في الموافقة على عودة ألفارو أدريوزولا وبيع أشرف حكيمي، وذلك رغم فقدان المدرب الثقة في الإسباني، وكون المغربي يصنف كأحد أبرز اللاعبين في العالم في مركزه في الوقت الحالي.



زيدان ارتكب خطأ كارثياً بسبب رحيل سيرجيو ريغيلون والحفاظ على مارسيلو، كذلك أخطأ بعدم التعاقد مع جناح هجومي مميز في ظل تراجع أداء فينيسيوس جونيور، وكذلك كثرة إصابات البلجيكي إيدين هازارد.



قرارات غير مفهومة

لم تتوقف أخطاء زيدان فقط عند فترة الانتقالات الصيفية الماضية بل كذلك في مواجهة السوبر، عندما قرر الاعتماد على فاسكيز في مركز الظهير الأيمن في غياب داني كارفخال خاصة أن اللاعب مميز فقط هجومياً ولا يجيد الأدوار الدفاعية.



فاسكيز ارتكب هفوة بالتمرير الخاطئ ليساهم في هز شباك فريقه بالهدف الأول ثم تسبب في ركلة جزاء هزت مرمى تيبو كورتوا للمرة الثانية.



واستمرت أخطاء زيدان الكارثية من خلال استبدال لوكا مودريتش أحد أبرز من في الملعب والحفاظ على كروس، وقرر إشراك فيدريكو فالفيردي، زيزو كذلك استبدل هازارد بلاعب أقل منه خبرة وهو فينيسيوس جونيور الذي يفقد الثقة في نفسه في الوقت الحالي.



استبدال بنزيمة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء كان بمثابة الضربة القاضية من المدرب الفرنسي لفريقه الذي قرر إخراج اللاعب الوحيد القادر على تسجيل الأهداف لمصلحة ريال مدريد.



زيدان فشل في إيجاد الحلول الهجومية لفريقه، كما هو الحال في كل لقاء تمريرات من الجانب الأيسر للوسط لتصل للجانب الأيمن وتعود للوسط ثم تعود للناحية اليسرى مرة أخرى، بينما لا توجد تمريرات في العمق أو سعي لإيجاد ثغرات أو لاعب يمكنه الاختراق بطريقة مهارية.