الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الأرجنتيني بينافيديس بطلاً لفئة الدراجات في رالي دكار

الأرجنتيني بينافيديس بطلاً لفئة الدراجات في رالي دكار

الأرجنتيني كيفين بينافيديس. (أ ف ب)

توج الأرجنتيني كيفين بينافيديس (هوندا)، اليوم الجمعة، بسباق دكار 2021 لفئة الدراجات النارية، في ختام المرحلة الـ12 الأخيرة بين ينبع وجدة التي أحرزها الأمريكي ريكي برابيك (هوندا) حامل لقب 2020.



وفي الترتيب العام، يتفوق بينافيديس على برابيك بـ4:56 دقيقة و15:57 على البريطاني سام سندرلاند (كيه تي إم) الذي أحرز مرحلة الخميس ما قبل الأخيرة.

ومع إحراز سندرلاند مرحلة الخميس، ترك الباب مفتوحاً أمام أي شيء، إذ كان الفرق بين الثلاثة الأوائل (بينافيديس، سندرلاند وبرابيك) أقل من 10 دقائق.



وكان بإمكان سندرلاند (31 عاماً) الذي يشارك للمرة الثامنة في دكار، استغلال مغامرات سائقي هوندا، على غرار نفاد الوقود لخوان باريدا وفشل التزود به، أو الخطأ الملاحي لبرابيك.



لكن المرحلة الأخيرة كانت قاتلة لسندرلاند، إذ أنهى بينافيديس السباق ثانياً بفارق دقيقتين و17 ثانية عن برابيك، وأمام النمسوي ماتياس فالكنر (كيه تي إم) ثالثاً بفارق 4:13 دقيقة.



من جهة أخرى، توفي سائق الدراجات الفرنسي بيار شيربان خلال نقله إلى فرنسا، متأثراً بالإصابة التي تعرّض لها في رأسه جراء سقوطه خلال المرحلة السابعة من رالي دكار 2021، بحسب ما أعلن المنظمون في بيان.



وأوضح البيان أنه «أثناء نقله بالطائرة الطبية من جدة إلى فرنسا توفي (رجل الأعمال البالغ من العمر 52 عاماً) متأثراً بجروحه إثر سقوطه خلال المرحلة السابعة حائل-سكاكا في 10 يناير».