الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

لابورتا يرفض حيل منافسيه لسحب البساط «الانتخابي»

لابورتا يرفض حيل منافسيه لسحب البساط «الانتخابي»

الثلاثي المرشح لرئاسة برشلونة خوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني فريتشيا. (موندو ديبورتيفو)

يرفض المحامي الإسباني الشهير خوان لابورتا جميع حيل منافسيه لسحب البساط منه، وذلك بعدما بات قاب قوسين أو أدنى من العودة مرة أخرى لرئاسة النادي الكتالوني.



وكان من المنتظر إقامة انتخابات برشلونة يوم 24 يناير المقبل، ولكن بسبب التوقعات بتمديد الحظر في كتالونيا فهناك قرار يتوقع صدروه، ويقضي بتأجيل الانتخابات مع ظهور الكثير من الاقتراحات الأخرى، وهو ما تم رفضه من قبل خوان لابورتا.

تفوق مؤقت للابورتا

نجح لابورتا في جمع (10.272) بطاقة اقتراع، وصادق مجلس إدارة برشلونة المؤقت على (9.625) بطاقة، أي بنسبة (93.70%)، ليتواجد في الصدارة متفوقاً على فيكتور فونت الذي جمع (4.713) بطاقة اقتراع، وصادق مجلس إدارة النادي الكتالوني على (4.431).



وحل في المركز الثالث المرشح توني فريتشا الذي جمع (2.822) بطاقة اقتراع، صادق مجلس إدارة برشلونة على (2.634).

وتشير التقارير أن لابورتا هو المرشح الأبرز للفوز بسباق رئاسة برشلونة، وذلك في حال إقامة الانتخابات في موعدها يوم 24 يناير المقبل.



وينتظر أن يجتمع، مساء اليوم الجمعة، الرئيس المؤقت توسكيتس مع الثلاثي المرشح للرئاسة لابورتا وفونت وفريتشا للحديث عن إمكانية تأجيل الانتخابات أو إقامتها في موعدها، وكذلك لطلب موافقة الثلاثي على انضمام قلب الدفاع الإسباني إيريك غارسيا من صفوف مانشستر سيتي.



انفجار لابورتا

انفجر خوان لابورتا في وجه الجميع، مؤكداً أن مصلحة النادي فوق الجميع، وأنه يرفض فكرة بقاء النادي من دون رئيس لفترة طويلة، لذلك لا بد من إقامة الانتخابات الرئاسية في موعدها يوم 24 يناير المقبل.



من جانبه طالب فيكتور فونت أبرز منافسي لابورتا الأخير بتقبل بفكرة تأجيل الانتخابات لطالما لديه ثقة في مشروعه، وذلك من أجل أن يمتلك وقتاً أكثر لشرح المشروع لأعضاء الجمعية العمومية للنادي.



فونت لا يتوقف عن تعزيز علاقته بتشافي هيرنانديز قائد برشلونة السابق لاستغلاله كدعاية انتخابية لمجرد قوله: «في هذه الأيام أتحدث مع تشافي أكثر مما أتحدث مع زوجتي».

رفض صفقة توسيكتس

لن يعارض لابورتا فقط منافسيه الثنائي فونت وفريتشا بل الرئيس المؤقت الحالي كارليس توسكيتس الذي سيطلب موافقة الجميع على انضمام قلب دفاع مانشستر سيتي غارسيا للنادي في يناير الحالي.



ويرغب توسكيتس في ضم إيريك غارسيا مقابل 5 ملايين يورو فقط لتعزيز صفوف المدرب رونالد كومان، لكن القوانين تشير إلى أن توسكيتس لا يمكنه ضم أي لاعب دون الحصول على موافقة الثلاثي المرشح للانتخابات لابورتا وفونت وفريتشيا.



ويبدو أن لابورتا لا يدعم فكرة صرف أي مبالغ مالية من قبل إدارة توسكيتس في ظل معاناة النادي المالية ورغبته في ضم لاعبين بنفسه عند الوصول لمنصب رئيس برشلونة، مع تقارير تشير لرغبته في ضم النرويجي إيرلينغ هالاند وظهير أيسر فالنسيا خوسيه غايا.



لابورتا سوف يرفض كذلك فكرة المرشح توني فريشيا بتشكيل مجلس إدارة استثنائي مكون من لابورتا وفريتشا وفونت معاً.