الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كومان: نتمنى مشاركة ميسي أمام بلباو

كومان: نتمنى مشاركة ميسي أمام بلباو

كومان خلال صورة ما قبل المباراة بين مدربي الفريقين. (إ ب أ)

أوضح الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، السبت، أنه «يتمنى مشاركة ليو ميسي في نهائي» كأس السوبر الإسباني أمام أثلتيك بلباو، الأحد، على ملعب (لا كارتوخا) في إشبيلية، وذلك بعد غيابه عن مباراة نصف النهائي يوم الأربعاء الماضي أمام ريال سوسييداد بسبب الإصابة.

وقال كومان أثناء المؤتمر الصحفي عشية المواجهة النهائية، الأحد، «ليو خاض تدريبات فردية بالأمس، واليوم سينضم للتدريبات الجماعية. الكلمة الأخيرة تكون للاعب، لأنه يعرف جسده أكثر من أي شخص. سننتظر حتى نرى حالته في مران اليوم».

كما أكد المدرب الهولندي أنه «عندما تمتلك أفضل اللاعبين، فإن حظوظك في الفوز تكون أكبر»، وميسي «اللاعب رقم واحد في العالم»، ولهذا فإن الفريق «يصبح أقوى كروياً في وجود ليو، لا سيما فيما يتعلق بالإبداع والفاعلية التي نفتقدها أحياناً».

وأشار كومان إلى أن الفريق «بحالة جيدة، وسعيد بالتأهل للنهائي، رغم الإرهاق الكبير» بعد مباراة نصف النهائي التي امتدت حتى ركلات الترجيح.

وقال مدرب البرسا إن الفريق يعطي أهمية كبيرة لمباراة الأحد، لا سيما أنها «ستمنحنا لقباً وستبرهن على أننا نسير في الطريق الصحيح».

ونفى كومان أن تكون مباراة الفريقين في الليغا مؤخراً، التي حسمها برشلونة (2-3)، بمثابة مرجعية لهما في نهائي الأحد، مؤكداً أن كل مباراة لها ظروفها.

وأتم «كل مباراة تختلف عن الأخرى، كما أن المنافس سيحلل تلك المباراة لتحسين بعض الجوانب، مثلنا تماماً، وعلينا أن نقدم مباراة أفضل من التي قدمناها في سان ماميس».