الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

3 شروط من هالاند للموافقة على الانتقال إلى ريال مدريد

3 شروط من هالاند للموافقة على الانتقال إلى ريال مدريد

إيرلينغ هالاند. (رويترز)

يعد النجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند أبرز أحلام ريال مدريد من أجل تعزيز خط هجوم الفريق في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ما دفع لاعب بوروسيا دورتموند الحالي لوضع 3 مطالب للموافقة على ارتداء قميص الفريق العاصمي الإسباني في صيف 2021 المقبل.

ولفت هالاند أنظار كبار أندية أوروبا إليه بسبب الأداء الرائع الذي قدمه مع فريقه السابق ريد بول سالزبورغ النمساوي، ثم مواصلة التألق عقب الانتقال إلى بوروسيا دورتموند في يناير 2020، هالاند نجح مع فريق ملعب سيغنال إيدونا بارك في تسجيل 35 هدفاً في 34 لقاءً مع الأصفر والأسود.

النرويجي يحدد مطالبه

بحسب صحيفة "Sportslens" النرويجية فإن اللاعب اشترط حصول وكيله على عمولة مالية كبيرة بجانب نيل اللاعب نفسه راتباً ضخماً، هذا بالإضافة لضمان اللعب بصفة أساسية في حال انضمامه لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وفقاً للتقارير فإن هالاند اشترط أن يحصل وكيله مينو رايولا على 20 مليون يورو للموافقة على إتمام الصفقة، كما يرغب في الحصول على راتب يصل إلى 10 ملايين يورو سنوياً خالصة من الضرائب، ليصبح من الفئة الأولى، متساوياً مع البلجيكي إيدين هازارد أحد أبرز نجوم الفريق.

ثالث مطالب هالاند هو اللعب بصفة أساسية، كون اللاعب يخشى الجلوس على مقاعد البدلاء بسبب ثقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في قدرات مواطنه كريم بنزيمة.

هالاند أكد أن الطلب الثالث غير قابل للتفاوض وسيرفض الحديث مع ريال مدريد في حال عدم ضمان مشاركته بشكل منتظم.

ريال مدريد يرضخ لمطالب النرويجي

على الرغم من أن مطالب هالاند تثير دهشة ريال مدريد، فإن الرئيس الحالي للنادي الإسباني فلورنتينو بيريز يميل إلى قبول شروط اللاعب بسبب الحاجة لخدماته في ظل معاناة النادي من مشاكل تهديفية ضخمة في الموسم الحالي.

بيريز يرى أنه من الطبيعي أن يتواجد هالاند بصفة أساسية في تشكيلة الفريق، كما من المؤكد أن النرويجي يستحق أن يحصل على راتب مالي كبير يتساوى مع هازارد ونجوم الفئة الأولى في النادي كما لا يمانع منح رايولا عمولة لتسهيل تفوق ريال مدريد على حساب برشلونة في صفقة ضم اللاعب.

المشكلة الوحيدة التي تواجه ريال مدريد هي قيمة كسر عقد اللاعب، التي تبلغ 75 مليون يورو بداية من صيف 2022، ما يعني أن النادي سيكون عليه التفاوض مع بوروسيا دورتموند إذا أراد الحصول على خدمات اللاعب في الصيف المقبل.