الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ميسي يستهدف رقماً قياسياً جديداً في نهائي السوبر الإسباني

أشارت صحيفة «سبورت» الإسبانية إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يمكن أن يصبح صاحب ثاني أكبر عدد من الألقاب في تاريخ كرة القدم، في حال قيادة فريقه برشلونة للتتويج بالسوبر الإسباني على حساب أتلتيك بيلباو.

ويلتقي الفريقان، اليوم الأحد، على ملعب «لا كارتوخا»، في نهائي السوبر الإسباني، في الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، و00:00 بتوقيت أبوظبي.

وفاز النجم الأرجنتيني بـ36 لقباً في مسيرته الكروية حتى الآن، ويبتعد بفارق لقب واحد عن معادلة زميليه السابقين في برشلونة أندريس إنيبستا، وماكسويل، اللذين يحتلان المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب في تاريخ كرة القدم برصيد 37 لقباً لكل منهم.

وعلى رأس القائمة يأتي الظهير الأيمن التاريخي لبرشلونة سابقاً داني ألفيس برصيد 42 لقباً.

وفاز ليونيل ميسي بعشرة ألقاب في الدوري الإسباني، و8 ألقاب في كأس السوبر الإسباني، و6 ألقاب في كأس الملك، و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب في كأس السوبر الأوروبي، و3 ألقاب في كأس العالم للأندية. ومع منتخب الأرجنتين، فاز بميدالية ذهبية أولمبية، وكأس العالم تحت الـ20 سنة.

في حال قيادته لبرشلونة للفوز على أتلتيك بيلباو والتتويج بكأس السوبر الإسباني اليوم الأحد، سيعادل ليو زميله السابق في الفريق إنيبستا، الذي فاز بـ32 مع برشلونة و3 ألقاب مع إسبانيا، واثنان في اليابان (كأس الإمبراطور وكأس السوبر).

كما سيعادل رقم الظهير البرازيلي السابق لبرشلونة ماكسويل الذي يتشارك المركز الثاني مع إنيستا بـ 37 لقباً لكل منهما.

وتوج الظهير البرازيلي بـ11 لقباً مع البارسا خلال فترته مع الفريق وهي: دوري أبطال أوروبا، ولقبين في الليغا، ولقب في كأس الملك، و3 ألقاب في كأس السوبر الإسباني، ولقبين في كأس العالم للأندية، ولقبين في السوبر الأوروبي، فيما حصد باقي الألقاب مع إنتر ميلان، وباريس سان جيرمان، وأياكس.

قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ كرة القدم:

داني ألفيس: 42 لقباً

إنييستا: 37 لقباً

ماكسويل: 37 لقباً

ميسي: 36 لقباً

غيغز: 36 لقباً

دغليش: 35 لقباً

بيكيه: 34 لقباً

فيتور بايا: 34 لقباً

تشافي: 33 لقباً

كريستيانو رونالدو: 32 لقباً