الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الأرقام السلبية تسيطر على قمة ليفربول ومانشستر يونايتد

الأرقام السلبية تسيطر على قمة ليفربول ومانشستر يونايتد

تياغو ألكانتارا وبرونو فيرنانديز. (جيتي)

حسم التعادل السلبي بصفر لمثله قمة الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بين ليفربول ومانشستر يونايتد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «آنفيلد» اليوم الأربعاء.

وتعادل الفريقان سلبياً ليحتفظ مانشستر يونايتد بموقعه في صدارة جدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة.

كما رفع ليفربول رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث خلف ليستر سيتي بنقطة واحدة.

هنا أبرز الأرقام والحقائق من هذا التعادل السلبي بين ليفربول ومانشستر يونايتد:

ـ فشل ليفربول في الفوز في 4 مباريات على التوالي بالدوري الإنجليزي للمرة الثانية فقط تحت قيادة يورغن كلوب.

ـ كما فشل الفريق في التسجيل في 3 مباريات على التوالي بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ فبراير ـ مارس 2005.

ـ سقط ماركوس راشفود في مصيدة التسلل 4 مرات، كأكثر لاعب سقوطاً في التسلل في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، بالتساوي مع سون هيونغ مين (4 مرات ضد ساوثهامبتون).

ـ احتاج مانشستر يونايتد إلى 34 دقيقة لتسديد أول تسديدة على مرمى ليفربول. وهي أطول فترة احتاجوا إليها لتسديدة على مرمى الخصم في الدوري الإنجليزي، منذ مباراتهم السابقة ضد ليفربول في يناير 2020.

ـ مانشستر يونايتد لم يحقق أي فوز في آخر 5 مباريات في الدوري الإنجليزي ضد ليفربول (3 تعادلات، خسارتين)، وهي أطول سلسلة لهم دون فوز ضد خصم بالدوري الإنجليزي.

ـ لم يخسر مانشستر يونايتد في آخر 16 مباراة خاضها خارج أرضه في الدوري الإنجليزي (12 انتصاراً، و4 تعادلات)، وهي ثاني أفضل سلسلة لا هزيمة خارج أرضهم في الدوري الإنجليزي.

سلسلة لا هزيمة الأفضل لهم كانت في سبتمبر 1999، بـ17 مباراة دون هزيمة خارج أرضهم.

ـ قام أليسون بأربعة تصديات حاسمة ضد مانشستر يونايتد، وهو أكبر عدد تصديات يقوم به في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، معادلاً سجل تصدياته ضد فولهام.

ـ خاص يورغن كلوب ضد مانشستر يونايتد مباراته الـ200 كمدرب لليفربول، فاز في 127 مباراة منها. فقط جوزيه مورينيو حقق انتصارات أكثر (137) في تاريخ المسابقة في أول 200 مباراة له.