الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

سلاح ميسي الغائب سر اختفاء برشلونة أمام بيلباو

سلاح ميسي الغائب سر اختفاء برشلونة أمام بيلباو

غياب ميسي جعل برشلونة بلا هوية (غيتي)

هنالك إجماع تام ودون وجود أي معارضة على أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يعيش أسوأ مواسمه في برشلونة، وكل ما يقدمه اللاعب ما هو إلا امتداد لمشاكل الموسم الماضي وبداية الموسم الجاري من الهزيمة أمام بايرن ميونخ وطلب المغادرة ورفض ذلك من الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو.. وإلخ من مشاكل تعرض لها.

وفي أسوأ مواسمه الكروية إلا ليونيل ميسي يظهر في الكثير من المباريات منقذاً لفريقه بتصدره جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني بـ11 هدفاً.

وتعرض ميسي لانتقادات كبيرة يوم أمس بسبب فشله في قيادة برشلونة للتتويج بلقب كأس السوبر الإسباني وظهوره بمستوى مخيب في المباراة النهائية التي انتهت بفوز أتلتيك بيلباو بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الأشواط الإضافية، قبل حصوله على البطاقة الحمراء في الدقيقة 120.

هل ميسي المذنب؟

ولم يظهر ميسي يوم أمس كما هو متوقع حيث ظهر «ظله» فقط وتفسير ذلك بعدم تسديد أي كرة بين الخشبات الثلاث لمرمى بيلباو، والاكتفاء بثلاث تسديدات خارج المرمى.

لاعبو برشلونة سددوا 10 تسديدات على مرمى بيلباو، منها 4 فقط بين الخشبات الثلاث، وتقاسمها الفرنسي أنطوان غريزمان بثلاث تسديدات والبديل الدنماركي مارتن برايثويت بتسديدة واحدة فقط.

وللإجابة على السؤال فإن ميسي أبرز المذنبين في نهائي السوبر إلا أنه ليس الوحيد لأن غيابه أهم أسلحته وهي التسديدات جعلت برشلونة كأنه فريق من الصف الثاني.

ميسي بشكلٍ عام يتصدر قائمة أفضل المسددين في الليغا بـ49 تسديدة بين الخشبات الثلاث، وسجل 11 هدفاً منها.

السؤال الأهم ليس حول المذنب بل حول قدرة برشلونة على اللعب والتهديد بغياب «البولغا»، لأن الجميع غاب باستثناء غريزمان الذي كان أفضل اللاعبين في المباراة.