الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

سوبر الخليج العربي.. بنكهة إماراتية خالصة

سوبر الخليج العربي.. بنكهة إماراتية خالصة

مدرب الشارقة العنبري. (الرؤية)

تترقب الجماهير مساء الجمعة، مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين الشارقة وشباب الأهلي في كأس السوبر الإماراتي على ملعب آل مكتوم في نادي النصر.



وإلى جانب الإثارة الفنية المرتقبة، يجذب مدربا الفريقين عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة ومهدي علي مدرب شباب الأهلي، الأضواء بشدة، باعتبارها المرة الأولى التي يقود فيها مدربان مواطنان فريقين يلعبان في السوبر.



واعتبر المحلل الرياضي خالد عبيد، تواجد مدربين مواطنين في مواجهة كأس السوبر للمرة الأولى في عهد الاحتراف، يحسب للكوادر الإماراتية، ويؤكد قدرتها على إدارة الأندية وقيادتها لتحقيق النجاحات والبطولات، لافتاً إلى أن العنبري ومهدي علي هما الفائزان في السوبر، وليس هناك خاسر بينهما، نسبة لأن البطولة في حال ذهبت لأي نادٍ ستسجل باسم كادر تدريبي إماراتي وبالتالي ليس هناك خاسر.



وبدوره، أكمل الشارقة استعداداته للقاء السوبر، إذ يتدرب حالياً بصفوف مكتملة، باستثناء الثلاثي الغائب بسبب الإصابات (الحسن صالح، خالد الظنحاني، كايو لوكاس)، الأمر الذي يجعل مدرب الفريق العنبري في وضعية مثالية لاختيار التشكيلة المناسبة لخوض اللقاء المهم، الذي يسعى عبره الشارقة لتأكيد جدارته واستحقاقه للاحتفاظ بنسخة السوبر الماضية التي تفوق فيها على شباب الأهلي بهدفين لهدف، متوجاً بأول كأس سوبر في عصر الاحتراف.



ويدخل لاعبو الشارقة مواجهة كأس السوبر بروح معنوية عالية، بعد حسم بطولة الشتاء لدوري الخليج العربي برصيد 32 نقطة، وبفارق مريح عن أقرب المنافسين الجزيرة صاحب المركز الثاني بـ27 نقطة، ما يمنحهم دافعاً قوياً للفوز بكأس السوبر مجدداً في ظل الانتشاء والفرح ببطولة الشتاء.

وأكد المحلل الرياضي خالد عبيد، أن الشارقة يعتبر الأكثر جاهزية لتحقيق الفوز بكأس السوبر الإماراتي، قياساً على ثبات المستوى الذي يعيشه الفريق في السنوات الثلاث الماضية، خصوصاً أن الفريق مستقر فنياً ولديه مجموعة مميزة من اللاعبين المتجانسين والمتفاهمين مع مدربهم عبدالعزيز العنبري الذي نجح في تكوين شخصية الفريق البطل للملك.



وأضاف: «في المقابل نجد منافس الشارقة شباب الأهلي بدأ يتعافى من سلسلة النتائج غير الجيدة في الفترة الماضية، لا سيما أن هناك تغييراً طرأ على الجهاز الفني بتعيين المدرب الإماراتي مهدي علي لقيادة المنطقة الفنية في الفرسان، وهو ما يجعل دوافع الفريق للفوز أكثر عن الشارقة، باعتباره يركز على بطولة الدوري هذا الموسم، علماً بأن موقع الفرسان في الدوري، لا يعكس مستواه الحقيقي فالفريق يضم نجوماً أصحاب خبرات وإمكانات فنية عالية تؤهله ليكون من فرق المقدمة».

وتابع عبيد: «كأس السوبر مواجهة ذات خصوصية وتُحسم داخل أرضية الملعب خلال 90 دقيقة، وبالتالي لا تحتمل أي أخطاء ولا مجال فيها للتعويض، ولذلك على الفريقين أن يكونا حذرين، ولا يقعا في أخطاء قاتلة تكلفهما ذهاب بطولة لا تعوض، تحديداً شباب الأهلي الذي يعول على الفوز بها لاستعادة الثقة بعد اهتزازها مؤخراً، والشارقة يطمح إلى تأكيد جدارته في تحقيق البطولات وأن تكون تمهيداً للفوز ببطولة الدوري في الموسم الجاري، والمنافسة على بطولتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس الخليج العربي فهو منافس في جميع البطولات هذا الموسم».