الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
كريستيانو رونالدو ولقب السوبر الإيطالي (غيتي)

كريستيانو رونالدو ولقب السوبر الإيطالي (غيتي)

5 إنجازات يبحث عنها رونالدو مع يوفنتوس

لم يوقع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع أي نادٍ في مسيرته الكروية إلا ووضع بصمة مميزة له، سواء مع مانشستر يونايتد بعد انضمامه من سبورتينغ لشبونة، وحتى ريال مدريد ويوفنتوس بعد ذلك، بجانب إنجازاته التاريخية مع منتخب بلاده.

ولم يحقق رونالدو المأمول منه بعد 3 أعوام من التوقيع مع يوفنتوس مقابل 105 ملايين يورو، إلا أنه قدم مستويات كبيرة وحقق أرقاماً مميزة في موسمين ونصف الموسم، وآخر إنجازات «كريس» تحقق يوم أمس بتتويجه بلقب كأس السوبر الإيطالي، بعدما سجل هدفاً في المباراة التي انتهت بالفوز على نابولي 2-0.

ويسعى رونالدو لأن يكون التتويج بلقب السوبر الإيطالي نقطة انطلاق جديدة لتحقيق المزيد من الأرقام والإنجازات في ملعب «أليانز ستاديوم».

الحفاظ على السكوديتو

ويعيش يوفنتوس موسماً سيئاً في الدوري الإيطالي، والذي شهد العديد من الهزائم، وآخرها في ديربي إيطاليا أمام إنتر ميلان بهدفين دون مقابل، ليحتل المركز السادس في جدول الترتيب مع بقاء مباراة مؤجلة أمام نابولي، وفي رصيده 33 نقطة.

ويبتعد يوفنتوس بفارق 10 نقاط عن المتصدر آي سي ميلان، ولا يبدو أن هذا الفارق يخيف «السيدة العجوز» لأنه اعتاد على ذلك قبل التتويج بالسكوديتو في نهاية الموسم.

وسيكون رونالدو مُلزماً لإعادة يوفنتوس إلى المقدمة والتتويج باللقب للمرة العاشرة على التوالي.

حصد جائزة «كابوكانونييري»

ويطلق اسم «كابوكانونييري» على اللاعب الذي يتوج بجائزة هداف الموسم في الدوري الإيطالي، وهي الجائزة التي رفضت رونالدو في الموسمين الأول والثاني.

وتوج فابيو كوالياريلا بالجائزة في موسم 2018-2019 بـ26 هدفاً، وحصدها تشيرو إيموبيلي في موسم 2019-2020 بـ36 هدفاً.

وحل رونالدو رابعاً في الموسم الأول بعدما سجل 21 هدفاً، وتواجد في المركز الثاني في الموسم الثاني بإحرازه 31 هدفاً.

ويسعى رونالدو لحصدها هذا الموسم بتسجيله 15 هدفاً، ويلاحقه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بـ12 هدفاً.

دخول قائمة الـ100 في تاريخ الكالتشيو

ويبدو أن الموسم الحالي سيكون فرصة لرونالدو لدخول قائمة اللاعبين الذين سجلوا 100 هدف على الأقل في الدوري الإيطالي، حيث وصل حتى اللحظة إلى هدفه رقم 68 في 78 مباراة خاضها.

وينتهي عقد رونالدو في نهاية الموسم القادم 2021-2022، وفي حال بقي مع يوفنتوس حتى نهايته واستمر على الوتيرة التهديفية ذاتها فإن دخول قائمة 100 لن يكون صعباً عليه.

إعادة يوفنتوس بطلاً لأوروبا

وعانى يوفنتوس لحصد لقب دوري أبطال أوروبا الثالث في تاريخه بعد لقبي 1985 و1996، ومنذ آخر لقب خاض المباراة النهائية 3 مرات وخسرها أمام ميلان وبرشلونة وريال مدريد.

يوفنتوس عندما وقع مع رونالدو أراد التتويج بلقب «ذو الأذنين» لأن البرتغالي معتاد على حصده، حيث توج باللقب مرة واحدة مع مانشستر يونايتد و4 مرات مع ريال مدريد، بجانب كونه الهداف التاريخي لها.

ونظراً للظروف التي أحاطت به في الموسمين الأول والثاني فإن اليوفي لم يتمكن من تخطي عتبة دور الثمانية في الموسم الأول، ودور الـ16 في الثاني.

ويشهد شهر فبراير القادم عودة عجلة البطولة للدوران من جديد، ويلتقي اليوفي مع بورتو في دور الـ16.

استعادة الكرة الذهبية

ومنذ انتقاله إلى يوفنتوس فقد رونالدو جائزة الكرة الذهبية لصالح زميله السابق الكرواتي لوكا مودريتش وغريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي حال تتويجه باللقب الأوروبي مع يوفنتوس أو الوصول إلى دور بعيد فإن «صاروخ ماديرا» سيكون مرشحاً كبيراً للتتويج بها للمرة السادسة، وبذلك يعادل الرقم القياسي المسجل باسم ميسي الذي حصد الجائزة 6 مرات.

#بلا_حدود