الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
بايرن توج لقب آخر نسخة في الأبطال. (أ ف ب)

بايرن توج لقب آخر نسخة في الأبطال. (أ ف ب)

المسابقات الأوروبية تدعم قرار الفيفا برفض تأسيس «دوري السوبر»

دعمت مسابقات دوري كرة القدم الأوروبية، بالإجماع قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والاتحادات القارية الستة برفض فكرة بعض الأندية لتأسيس «دوري سوبر أوروبي» يقتصر على فرق معينة في القارة العجوز.

وأوضحت مسابقات الدوري الأوروبية أن «كافة الاتحادات الكروية ومنافسات الدوري الاحترافية في أوروبا تعترف بقوانين الفيفا والاتحاد القاري وتلتزم بها، وهذا سيرشدنا في خطواتنا لوقف هذه المبادرة».

وأشارت المجموعة في بيان إلى أن «النموذج الرياضي الأوروبي يقوم على الجدارة الرياضية والصعود والهبوط مع التأهل للمسابقات الدولية للأندية من خلال منافسات الدوري المحلية»، مؤكدين أن «هذا هو السبب الرئيسي في نجاح كرة القدم».

وأضاف نص البيان «نحن مصرون على حماية النموذج القائم حالياً وطريقة تنظيم كرة القدم في أوروبا»، وحذر من أنه «إذا تم إطلاق المبادرة، فننسق الإجراءات مع فيفا ويويفا والاتحادات القارية».

وأكد الاتحاد الدولي والاتحادات القارية للعبة أن تدشين «دوري سوبر أوروبي» لن يحظى بأي اعتراف من جانبهم، وحذروا في بيان صدر الخميس من أن «الأندية أو اللاعبين الذين قد يشاركون في تلك المنافسة سيتم منعهم من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الفيفا أو اليويفا».

وأشار النص إلى أنه «وفقاً لقوانين الفيفا والاتحادات القارية، فإن جميع المسابقات يجب تنظيمها أو الاعتراف بها من قبل الهيئة المقابلة على كل مستوى: من جانب الفيفا عالمياً، ومن قبل الكونفدراليات على المستوى القاري».

#بلا_حدود