الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

كم يحتاج ميسي لبلوغ الهدف «760» كما فعل رونالدو؟

كم يحتاج ميسي لبلوغ الهدف «760» كما فعل رونالدو؟

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في مباراة برشلونة ويوفنتوس الأخيرة (AFP)

وصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يوم أمس إلى الهدف رقم 760 في مسيرته الكروية مع سبورتينغ لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، يوفنتوس ومنتخب البرتغال، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً في مباريات رسمية مع الأندية والمنتخبات عبر التاريخ، محطماً رقم التشيكي الراحل جوزيف بيكمان، رغم عدم اعتراف الاتحاد التشيكي لكرة القدم بذلك والذي قال اليوم إن اللاعب السابق أحرز 821 هدفاً في مسيرته الكروية.

وسجل رونالدو هدفه رقم 760، يوم أمس، في المباراة التي انتهت بفوز يوفنتوس على نابولي بهدفين مقابل هدف، في مباراة كأس السوبر الإيطالي.

وبالابتعاد عن جوزيب بيكمان والمقارنات مع كريستيانو رونالدو فإن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، قد اقترب من الوصول إلى الإنجاز الذي وصل إليه رونالدو.

وشكل ميسي ورونالدو في القرن الـ21 أجمل منافسة ثنائية في تاريخ كرة القدم، ومستوياتهما قادتهما إلى عددٍ من الإنجازات والبطولات، وكل واحد يتفوق على الآخر في بعض منها بعد منافسة شرسة بينهما عليها.

ميسي على بعد خطوة من إنجاز رونالدو

وحتى هذه اللحظة فإن ميسي قد سجل 719 هدفاً بقميصي برشلونة ومنتخب الأرجنتين، ليكون على بعد 41 هدفاً فقط من الهدف رقم 760 الذي أحرزه رونالدو في مسيرته الكروية.

ورغم تفوق رونالدو بعدد الأهداف إلا أن ميسي يتفوق لأنه خاض عدد مباريات أقل، حيث أحرز «البولغا» 719 هدفاً في 895 مباراة، بينما وقع «صاروخ ماديرا» على 760 هدفاً في 1040.