الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«صراع المدرب والرئيس» يضع ريال مدريد في مرمى النيران

نشب العديد من الخلافات بين المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، في ظل تواضع أداء الفريق وتراجع النتائج.

الفريق الأبيض العاصمي خسر لقبَي كأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا في يناير الحالي ليفشل زيدان في تحقيق اللقب الأول لريال مدريد في عام 2021 الحالي، ما تسبب في غضب جماهيري كبير تجاه المدرب.

ورغم الغضب الجماهيري، فإن صحيفة «ماركا» أكدت أن ريال مدريد قرر تأجيل تحديد مصير زيدان لنهاية الموسم الحالي بسبب عدم توافر الكثير من الخيارات المميزة في حال الإطاحة بالمدرب الفرنسي، وذلك عقب نجاح باريس سان جيرمان في التعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو لتولي مهمة تدريب الفريق.

أزمة بسبب الشباب

يفضل زيدان الاعتماد على أصحاب الخبرات في تشكيلة الفريق في الموسم الحالي، أمثال: كريم بنزيمة، توني كروس، لوكا مودريتش ولوكاس فاسكيز، عناصر مهمة في تشكيلة المدرب على الرغم من رغبة إدارة النادي في منح الثقة للاعبين الشباب.

إدارة ريال مدريد انتظرت من زيدان تطوير أداء لاعبين أمثال مارتين أوديغارد، إبراهيم دياز، داني سيبايوس، ماريانو دياز، لوكا يوفيتش وسيرغيو ريغيلون، لكن المدرب الفرنسي يواصل الاعتماد على الحرس القديم، ما أغضب فلورنتينو بيريز رئيس النادي الأبيض العاصمي.

زيدان أكد أنه لا يمانع فكرة رحيل مارتين أوديغارد لصفوف أرسنال لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة بسبب عدم اقتناعه بقدرات اللاعب، كما وافق في الصيف الماضي على رحيل داني سيبايوس من جديد للنادي اللندني وترك سيرغيو ريغيلون الفريق للعمل تحت قيادة جوزيه مورينيو في توتنهام ورحل إبراهيم دياز لصفوف ميلان معاراً لنهاية الموسم الحالي وفي الشتاء الحالي رحل لوكا يوفيتش لصفوف ناديه السابق إينتراخت فرانكفورت حتى نهاية الموسم الحالي.

إدارة ريال مدريد أُجبرت على تنفيذ قرارات زيدان، لكنها حافظت على لاعبيها برفض وضع بند تحويل الإعارة لشراء بنهاية الموسم عند رحيل إبراهيم دياز وداني سيبابوس ولوكا يوفيتش بينما يمتلك النادي بنداً يتيح له إعادة سيرغيو ريغيلون من صفوف توتنهام مقابل 45 مليون يورو في صيف 2021 وفي صيف 2022.

قضية لوكاس فاسكيز

ينتهي عقد لاعب الوسط الإسباني لوكاس فاسكيز بنهاية الموسم الحالي ويصر زيدان على بقاء اللاعب الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والظهير الأيمن لكن الإدارة لها رأي آخر.

وبحسب إذاعة «كادينا كوبيه» الإسبانية، فإن فاسكيز يصر على زيادة راتبه بنسبة 15% للبقاء مع النادي، لكن قرار بيريز هو عدم رفع عقد أي لاعب مهما كانت قيمته في ظل تأثير جائحة فيروس كورونا الاقتصادية في النادي.

بيريز يعترف بما قدمه فاسكيز لريال مدريد من عطاء وفير خلال السنوات الماضية، لكنه يرى أن لاعباً بعمر 29 عاماً يجب أن يفكر النادي في سياسة الإحلال والتجديد بمنح الفرصة للاعبين شباب أمثال فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس وإبراهيم دياز وجيسوس رينير، لكن زيدان يصر على حاجته الكبيرة لخدمات فاسكيز في السنوات المقبلة.

أحلام زيدان مستحيلة

يأمل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في نجاح النادي في تحقيق أحلامه في فترة الانتقالات الصيفية من خلال التحرك لضم كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان أو إيرلينغ هالاند من صفوف بوروسيا دورتموند لكن هذا الأمر يبدو مستحيلاً في ظل معاناة النادي المالية بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا.

إدارة ريال مدريد بحسب صحيفة «كونفدينسال» أخبرت زيدان أن النادي لن يتحرك لضم لاعبين بمبالغ طائلة إلا في حال نجح النادي في تسويق لاعبيه بنهاية الموسم الحالي من أجل الصرف على ضم لاعبين جدد، وهو الأمر الذي يزيد من قلق زيدان، ولا سيما أن النادي الإسباني لم يتعاقد مع لاعبين جدد في الصيف الماضي ولا ينوي شراء أي لاعب في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.