الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

برشلونة يتفوق على ريال مدريد هجومياً

برشلونة يتفوق على ريال مدريد هجومياً

صورة مركبة لميسي وبنزيمة. (أ ف ب)

نشرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية إحصائية، كشفت خلالها حجم التفوق الهجومي لبرشلونة على غريمه ريال مدريد هذا الموسم.

ويعتبر برشلونة الأقوى هجومياً في الدوري الإسباني، برصيد 37 هدفاً في 18 مباراة، رغم احتلاله المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن أتلتيكو مدريد متصدر البطولة.

وبدوره، يعد أتلتيكو مدريد ثاني أقوى هجوم في الليغا بـ33 هدفاً في 17 مباراة (مع مباراة ناقصة)، في حين يحتل ريال مدريد (ثاني الترتيب بفارق 7 نقاط)، المركز الثالث في سباق الأقوى هجومياً في الليغا بـ30 هدفاً في 18 مباراة.

ويتفوق برشلونة هجومياً هذا الموسم على غريمه ريال مدريد، الذي يعتبر بنزيمة أفضل مهاجم في صفوفه بـ13 هدفاً في جميع المسابقات، فيما لم يتجاوز أي مهاجم من مهاجمي الفريق الآخرين حاجز 3 أهداف، فينيسيوس (3)، هازارد (2)، أسينسيو (1)، رودريغو (1)، ماريانو (1).

المهاجمون الستة لريال مدريد سجلوا 21 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات، أقل بالنصف من عدد الأهداف التي سجلها مهاجمو برشلونة هذا الموسم، والبالغ عددها 43 هدفاً في جميع المسابقات.

ويتصدر ميسي قائمة أفضل الهدافين في برشلونة بـ14 هدفاً متقدماً على غريزمان (9)، ديمبلي (6)، برايثويت (6)، أنسو فاتي (5)، الذي أصيب منذ 3 أشهر، وكوتينيو (3). ويمكن إضافة الأهداف الثلاثة للاعب خط الوسط الهجومي في برشلونة بيدري، وإضافة الأهداف الثلاثة للوكا مودريتش، لكن الفارق لن يختلف.