الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ثغرة الظهير الأيسر تضع ريال مدريد في حيرة

ثغرة الظهير الأيسر تضع ريال مدريد في حيرة

مارسيلو. (غيتي)

بدأ نادي ريال مدريد التفكير في مستقبل مركز الظهير الأيسر للفريق في ظل تراجع أداء الظهير الأيسر البرازيلي المخضرم مارسيلو.

وكان ريال مدريد تعاقد مع فيرلاند ميندي، 25 عاماً، قادماً من صفوف نادي ليون الفرنسي مقابل 48 عاماً ليصبح اللاعب الدولي الفرنسي المفضل لدى زين الدين زيدان مدرب الفريق.

لعب الفريق الأبيض العاصمي 32 مباراة بمشاركة ميندي كأساسي في الدوري الإسباني ولم يتعرض لأي خسارة، وتمكن الفريق من تحقيق الفوز في 24 لقاء مع التعادل في 8 مناسبات.

ويعاني ريال مدريد من عدم توافر البديل المناسب لميندي في ظل فشل مارسيلو في تقديم المستويات المميزة التي كان يقدمها في الماضي ما سيدفع النادي للتفكير في التخلص من اللاعب عقب نهاية الموسم الحالي.

الإحلال والإبدال

يدرس ريال مدريد العديد من الحلول لتعويض رحيل مارسيلو المنتظر بحسب ما أكدت صحيفة «ماركا» من بينها عودة سيرغيو ريغيلون اللاعب الذي يمتلك النادي حق إعادته من صفوف توتنهام في صيف 2021 أو صيف 2022 بشرط أن يدفع النادي 45 مليون يورو.

ربما يدفع تأثير جائحة فيروس كورونا من الناحية الاقتصادية على ريال مدريد للجوء للخطة «ب» لتوفير دفع 45 مليون يورو لتوتنهام من أجل عودة ريغيلون لذلك يفكر النادي في الأكاديمية في ظل تواجد الثنائي الشاب فران غارسيا وميغيل غوتيريز في مركز الظهير الأيسر.

يراقب ريال مدريد بشكل مستمر التطور الكبير للاعب فران غارسيا المعار لصفوف رايو فايكانو كما تابع النادي الأداء المميز لغوتيريز في فوز شباب النادي بلقب دوري أبطال أوروبا للشباب في الصيف الماضي.

ينوي رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز عقد جلسة مع مدرب الفريق الحالي زين الدين زيدان عقب نهاية الموسم الحالي من أجل اتخاذ قرار سواء بعودة ريغيلون أو الاعتماد على غوتيريز أو غارسيا وإن كان الخيار المفضل لدى زيدان بحسب «ديفنسا سنترال» هو عودة ظهير المنتخب الإسباني ريغيلون بسبب الخبرات التي يمتلكها اللاعب عكس حال الثنائي الشاب.

الجدير بالذكر أن ريغيلون، 24 عاماً لعب 13 لقاء في الدوري الإنجليزي تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الموسم الحالي وتمكن من صناعة 3 أهداف.