السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

3 مواجهات خاصة يشهدها «ديربي ميلانو» في كأس إيطاليا

يعود «ديربي ميلانو» للواجهة من جديد مساء غد الثلاثاء، عندما يلتقي إنتر ميلان مع آي سي ميلان على ملعب جوزيبي مياتزا، لحساب ربع نهائي كأس إيطاليا 2020-2021.

وتنتظر جماهير الإنتر وميلان والكرة الإيطالية وكرة القدم مساء الثلاثاء على أحر من الجمر لمشاهدة واحدة من الديربيات الأجمل في العالم.

ديربي قمة إيطاليا وليس ميلانو فقط

وسيكون ديربي ميلانو هذه المرة مختلفاً عندما يلتقي متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي ميلان مع ملاحقه الإنتر، حيث إن ذلك لم يكن يحدث في العقد الماضي بسبب سيطرة واضحة ليوفنتوس.

ميلان حصد في الجولة الـ19 الماضية لقب بطل الذهاب – الشرفي – وفي رصيده 43 نقطة، ويأتي بعده الإنتر بـ41 نقطة.

إنتر ميلان للتربع على عرش ميلانو

وتمكن ميلان في الموسم الحالي من إنهاء سلسلة اللاهزيمة المتتالية للإنتر في ديربي ميلانو بالفوز عليه 2-1 في 17 أكتوبر الماضي.

وقبل تلك المباراة كان الإنتر قد خرج من الديربي بلا خسارة في 5 مباريات متتالية ومنها 4 انتصارات أخيرة.

مواجهات فردية مهمة في الديربي

وسيكون ديربي ميلانو موعداً جديداً لمواجهات بين لاعبين محددين والجميع ينتظر نتيجة اللقاء بينهم كما حدث في المباريات الماضية.

ولعل مواجهة زلاتان إبراهيموفيتش ضد روميلو لوكاكو الأهم، لكن لا يجب نسيان محاولة مدافعي الإنتر وميلان والوقوف في وجه الهدافين السويدي والبلجيكي.

المواجهة المهمة الأخرى تتمثل بلقاء جديد بين ثيو هيرنانديز وأشرف حكيمي لتحديد أفضل ظهير في إيطاليا.

وكان إبراهيموفيتش الذي سجل هدفي فوز ميلان الأخير على الإنتر هو المتفوق على لوكاكو، بينما تمكن أشرف حكيمي من التقدم على ثيو هيرنانديز كما ظهر في الديربي نفسه.