الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
خافيير تيباس. (غيتي)

خافيير تيباس. (غيتي)

رئيس الليغا يطالب إنفانتينو بتوضيح حقيقة مشاركته في اجتماعات لدوري السوبر

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا)، الاثنين أنه يعلم أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، قد «شارك في اجتماعات حول دوري السوبر الأوروبي» وطالب رئيس الفيفا بـ«إيضاح» هل قدّم «دعماً صريحاً» لتلك البطولة أم لا، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر افتراضي لمنتدى سوكريكس 'Soccerex'.

وقال تيباس خلال المنتدى الافتراضي «لدي شكوك حول رئيس الفيفا، عليه أن يوضح إذا ما شارك في اجتماعات خاصة بهذا المشروع أم لا، وأنا أعلم أنه قد شارك، وإذا ما قد أعلن دعماً صريحاً له خلال أي من تلك الاجتماعات أم لا. يجب أن يوضح إذا ما كان الاسم المختصر (W01) الظاهر يشير إلى إنفانتينو أم لا كما نعتقد جميعاً، عليه توضيح هذا الأمر».

وأوضح رئيس رابطة (لا ليغا) أن «الفيفا ليس إنفانتينو»، مضيفاً «الشكوك التي لدي هي ما إذا كان رئيس الفيفا في نفس مركب الفيفا أم لا».

وأكد تيباس أن هذه البطولة سيكون لها تأثير مدمر على المخطط التنافسي لكرة القدم الأوروبية.

يذكر أن بطولة دوري السوبر الأوروبي المحتملة ستضم 15 فريقاً مؤسساً، من بينها 3 أندية إسبانية، وسيُعرض على كل فريق منها 350 مليون يورو من أجل الانضمام للمسابقة، وذلك وفقاً لوثيقة كشفت عنها صحيفة «ذا تايمز» البريطانية.

#بلا_حدود