الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
بايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية 2013. (غيتي)

بايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية 2013. (غيتي)

4 إنجازات يطاردها بايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية

يخوض بايرن ميونيخ في الثامن من الشهر الحالي مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، عندما يواجه الفائز من مباراة ربع النهائي والتي تجمع الدحيل القطري مع الأهلي المصري يوم الرابع من الشهر نفسه.

ويسعى الفريق «البافاري» لمواصلة الطريق والذهاب نحو المباراة النهائية بهدف التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حصد اللقب الأول عام 2013.

مشاركة برشلونة بإنجاز «السداسية»

ويسعى بايرن ميونيخ لحصد السداسية التاريخية هذه المرة، بعدما توج بألقاب الدوري الألماني وكأس ألمانيا والسوبر الألماني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي عام 2020.

هانز ديتر فليك مدرب بايرن ميونيخ أكد رغبة النادي بالتتويج باللقب السادس، بقوله في حوار مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»: إن بايرن ميونيخ مطالب بتحقيق أكبر قدر من النجاحات في كل موسم، ونتطلع للقب كأس العالم للأندية في الوقت الحالي.

وكان البايرن قريباً من الفوز بالسداسية عام 2013 لكنه خسر لقب كأس السوبر الألماني أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند.

ولا يوجد نادٍ في العالم حصد السداسية التاريخية سوى برشلونة عام 2009.

التتويج بالمونديال الثاني.. حلم بايرن ميونيخ و4 من لاعبيه

وهنالك 3 أندية فقط توجت باللقب أكثر من مرة واحدة، وهي ريال مدريد (4 مرات)، برشلونة (3 مرات) وكورينثيانز في مناسبتين، وسيكون بايرن ميونيخ الذي حصد اللقب عام 2013 على موعد من التتويج باللقب للمرة الثانية.

وهنالك 4 لاعبين من تشكيلة بايرن ميونيخ عام 2013 يتواجدون في التشكيلة الحالية، وهم توماس مولر، جيروم بواتينغ، دافيد ألابا ومانويل نوير.

الحفاظ على السيطرة الأوروبية

وسيواجه بايرن ميونيخ إذا تأهل للنهائي واحداً من أندية بالميراس البرازيلي، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي و تايجرز أونال المكسيكي.

وسيكون البايرن مطالباً بالحفاظ على السيطرة الأوروبية في المونديال، بعدما نجحت أوروبا بالتتويج باللقب في الأعوام السبعة الأخيرة.

ولم ينجح أي نادٍ من خارج أوروبا في التتويج باللقب منذ كورينثيانز الذي فاز على تشيلسي عام 2012، وبعدها ذهب اللقب لبايرن ميونيخ عام 2013، وريال مدريد أعوام 2014 و2016 و2017 و2018، وبرشلونة عام 2015، وليفربول عام 2019.

رقم تاريخي لبايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية

وفي تاريخ كأس العالم للأندية هنالك 4 أندية فقط تمكنت من الفوز في جميع مبارياتها، وهي إنترناسيونالي وميلان وساو باولو.

وحقق بايرن ميونيخ الفوز في نسخة عام 2013 على أندية الرجاء البيضاوي المغربي وغوانغزو الصيني.

#بلا_حدود