الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
خوان لابورتا. (موندو ديبورتيفو)

خوان لابورتا. (موندو ديبورتيفو)

لابورتا يفرض هيمنته سريعاً في برشلونة

لم يحتج المحامي الإسباني الشهير خوان لابورتا للفوز برئاسة نادي برشلونة من أجل فرض سيطرته بشكل كامل على قرارات النادي.

ويعد لابورتا المرشح الأبرز للفوز بالانتخابات الرئاسية المقررة في 7 مارس المقبل وذلك على حساب فيكتور فونت وتوني فريتشيا حيث تشير جميع استطلاعات الرأي إلى تفوق كاسح لرئيس النادي السابق على أبرز منافسيه.

جمع التوقيعات تؤكد أفضليته

جمع لابورتا 10275 توقيعاً من أعضاء الجمعية العمومية للنادي الكتالوني وهو رابع أكبر عدد من التوقيعات يحصل عليها مرشح رئاسي وتفوق لابورتا على فونت الذي حصل على 4713 توقيعاً بفارق 6000 صوت، بينما نال توني فريتشيا 2822 صوتاً.

خطة الحفاظ على ميسي

نال لابورتا في حملة جمع التوقيعات أصوات أسرة ليونيل ميسي بحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» كما أكد المحامي الشهير أنه يعد بالحفاظ على اللاعب الأرجنتيني في صفوف النادي الكتالوني في حال نجاحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

يمتلك لابورتا علاقة قوية مع ميسي ويبدو أنه بدأ التحضير بالفعل للحفاظ على اللاعب من خلال انتقاد باريس سان جيرمان من خلال تصريحات قال من خلالها: «سلوك سان جيرمان لم يرضِني على الإطلاق. لم يحترموا برشلونة».

وأضاف "عندما يُظهر ممثل نادٍ اهتمامه العلني بضم لاعب نادٍ آخر، فهذا تصرف غير مناسب، ويدل على افتقاره للخبرة. لا يزال عليهم تعلم الكثير في عالم كرة القدم خسروا أموالاً ضخمة في العام الماضي، هل سيتجاهلون قواعد اللعب المالي النظيف من أجل ضم ليو ميسي؟".

وأكد لابورتا كذلك امتلاكه مشروعاً ضخماً يتضمن دمج العديد من الأفكار، وهو أمر سوف يسهل من الحفاظ على ميسي مؤكداً أن اللاعب الأرجنتيني لا يفكر في المال بل في تحقيق البطولات.

معاداة ريال مدريد

لجأ لابورتا لمعاداة ريال مدريد من أجل الحصول على عاطفة الجماهير الكتالونية وذلك من خلال انتقاد الحكام الإسبان مؤكداً تعرض برشلونة للظلم المستمر.

قرر لابورتا كذلك رفع لافتة دعاية انتخابية له بالقرب من ملعب سانتياغو بيرنابيو وأكد أنه لن يسمح لريال مدريد بتحقيق الألقاب في عهده وأشار إلى أن النادي الأبيض العاصمي لم يتمكن بالفعل من نيل أي لقب من دوري أبطال أوروبا في فترته الأولى لرئاسة برشلونة.

رفض وصول غارسيا

فرض لابورتا هيمنته على الجميع في قضية وصول قلب الدفاع الإسباني الشاب إيريك غارسيا لاعب مانشستر سيتي.

المؤكد أن اللجنة الفنية لبرشلونة برئاسة رامون بلانيس أوصت بضم اللاعب في يناير الحالي كما رحب الرئيس المؤقت الحالي كارليس توسكيتس بالتعاقد معه وأصر المدرب رونالد كومان على ضمه في فترة الانتقالات الشتوية.

تمت الموافقة على هذا القرار من قبل فيكتور فونت وتوني فريتشيا لكن لابورتا كان الوحيد الذي اعترض على ذلك وهدد إدارة توسكيتس في حال صرف الأموال على ضم لاعب يمكن التعاقد معه مجاناً بنهاية الموسم الحالي.

واستطاع لابورتا أن يفرض سيطرته وذلك عقب اتخاذ إدارة النادي الحالية قراراً بتأجيل وصول غارسيا لنهاية الموسم رغم أنف جميع المطالبين بسرعة وصول اللاعب الشاب في الشتاء الحالي.

#بلا_حدود