الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021
روجر فيدرر. (سكاي سبورتس)

روجر فيدرر. (سكاي سبورتس)

عودة فيدرر إلى ملاعب كرة المضرب

يعود السويسري روجيه فيدرر إلى ملاعب كرة المضرب في دورة الدوحة التي تقام بين 8 و13 مارس المقبل، وذلك بعد أكثر من عام عن الغياب بسبب خضوعه لعمليتين جراحيتين في ركبته اليمنى.

وكشف المصنف أول عالمياً سابقاً عن تاريخ عودته في حديث لراديو «إس آر إف» السويسري الثلاثاء قائلاً «للمرة الأولى، أشعر أن ركبتي جاهزة مرة أخرى للمنافسات».

وكان فيدرر (39 عاماً) أعلن في ديسمبر الماضي عدم مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، والتي تنطلق الأسبوع المقبل وذلك للمرة الأولى في مسيرته.

وستكون الدورة القطرية التي تقام في العاصمة الدوحة محطته الأولى وبمثابة اختبار على طريق تعافيه الكامل تمهيداً لمشاركته في بطولة ويمبلدون الإنجليزية ومن ثم الألعاب الأولمبية في طوكيو.

ولم يخض «الملك روجيه» العام الماضي سوى بطولة أستراليا المفتوحة في يناير حيث خسر في الدور نصف النهائي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في طريق الأخير لإحراز اللقب.

وما زال سجل فيدرر، المصنف خامساً عالمياً وصاحب 20 لقباً كبيراً، يخلو من ميدالية أولمبية ذهبية في فئة الفردي حيث طوّق عنقه بميدالية فضية في أولمبياد لندن 2012، علماً أنه أحرز ذهبية الزوجي إلى جانب مواطنه ستان فافرينكا في بكين 2008.

ومنذ إحرازه لقبه الـ20 الكبير في بطولة أستراليا مطلع عام 2018، لم يصل فيدرر إلى نصف نهائي إحدى الغراند سلام سوى مرة واحدة، وكان ذلك في بطولة ويمبلدون عام 2019 حين خسر أمام ديوكوفيتش.

#بلا_حدود