الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
مقر يويفا في سويسرا. (غيتي)

مقر يويفا في سويسرا. (غيتي)

على خلفية إجراءات ألمانيا.. يويفا يمدد مواعيد دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تمديد الموعد المحدد بيوم 2 أبريل لاستكمال جولات من 16 مباراة لفرق دوري أبطال أوروبا، فيما تفرض ألمانيا قيداً على السفر من إنجلترا.

زيارة فريق ليفربول للايبزيغ يوم 16 فبراير أول مباراة قد تتضرر من القيود الاتحادية المفروضة على الوافدين من إنجلترا حيث تنتشر سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وقالت الداخلية الألمانية الثلاثاء «حالياً لا يوجد ترتيب خاص بالنسبة للرياضيين المحترفين».

يتطلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الفرق «التعاون مع روابطها الوطنية للحصول على الإعفاءات اللازمة من السلطات من القيود على السفر حالياً، التي تتضمن غلق حدود وإجراءات عزل».

ينتظر أن تستكمل الفرق المتبقية وعددها 16 فريقاً البطولة في 17 مارس على أن تقام أول مباراة في ربع النهائي في الأسبوع الأول من أبريل.

أعلنت مواعيد المباريات ضمن لوائح منافسة محدثة نشرها الاتحاد الثلاثاء لتنظيم مباريات النهائي في دوري أبطال أوروبا ودوري أوروبا.

يستأنف دوري أوروبا مبارياته 18 فبراير في دور 32 وعلى الأرجح ستشهد مباريات بنفيكا- أرسنال قيوداً على السفر. حدد يويفا 5 مارس موعداً نهائياً لاستكمال الدور، قبل 6 أيام من بدء دور 16.

هناك بالفعل خيارات قليلة لتغيير مواعيد المباريات المؤجلة ضمن برامج حافلة داخلية وخارجية.

فالفرق الوطنية في أنحاء العالم ستستدعي لاعبيها في فترة التوقف الدولي من 2-31 مارس، والتي تتضمن مباريات التأهل لكأس العالم.

وإذا كانت هناك قيود سفر تؤثر على مباريات الأندية في البطولات الأوروبية، فقد حددت قواعد المنافسة موعداً نهائياً الاثنين في الأسبوع السابق لذلك لإبلاغ اليويفا.

وأعلنت قواعد اليويفا أنه يجب أن يتقدم الفريق بمقترح لمكان بديل مناسب في دولة محايدة بدلاً من ذلك.

إن لم يتمكن ليفربول من السفر إلى ألمانيا، فسيتغير ترتيب المباريات ليتوجه لايبزيغ إلى إنجلترا في مباراة الذهاب. تسمح اللوائح الألمانية للسكان بالعودة للبلاد بشكل أسهل.

وإذا تم تمديد قيود سفر في ألمانيا، فقد تتضرر مباراة الذهاب بين مانشستر سيتي أمام بوروسيا مونشنغلادباخ يوم 24 فبراير أيضاً.

خلال فترة المجموعات التي كانت ستنتهي في منتصف ديسمبر، عرض يويفا تمديدها حتى 28 يناير لاستكمال المباريات المؤجلة.

ولم تقم مباراة ضمن دوري أوروبا- قره باغ أمام فياريال- كما احتسبت خسارة 3- صفر بسبب ظهور حالات كوفيد-19 بين أفراد الفريق الأذربيجاني.

#بلا_حدود